لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب رسل الملوك ومن يصلح للرسالة والسفارة
لـ أبي علي الحسين بن محمد/ابن الفراء
إن موضوع كتاب "ابن الفراء" نادر ونفيس، فبحث المؤلف عن رسل الملوك والصفات التي ينبغي أن تتوفر فيهم يجعل الكتاب ذا شأن، لأن هذا الموضوع ذو نسب لعلم الحقوق الدولية العامة الذي أنتجته الأعصر الحديثة، يضاف...إقرأ المزيد »
ياقوت المستعصمي
لـ صلاح الدين المنجد
كان للإسلام فضل عظيم على "الخط" في تطويره وتحسينه والتفنن فيه وقد تفرّدت الحضارة الإسلامية بهذا الفن، فلا نكاد نجد مثله في حضارات الأمم السابقة والمعاصرة، وقد ازدهر فن الخطّ على أيدي خطاطين مسلمين كبا...إقرأ المزيد »
ترويح القلوب في ذكر الملوك بني أيوب
لـ المرتضى الزبيدي
وجد المرتضى العالم الدمشقي أن من حق ملوك الأيوبيين عليه تدوين كتاب يذكر أنسابهم وألقابهم... ذلك أن عصرهم كان من أزهى عصور دمشق، لما كان لهم في تاريخ الإسلام شأن عظيم. لذلك عني بوضع هذه الرسالة النفسية...إقرأ المزيد »
السياسة من واقع الإسلام
لـ صادق الشيرازي
إن السياسة بمعناها الصحيح جزءٌ لا يتجزأ عن الدين الإسلامي الذي اختاره الله عزّ وجل دستوراً للبشرية جمعاء منذ أن بعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم وإلى يوم القيامة. فالسياسة الإسلامية تنظم أفضل برنامج ...إقرأ المزيد »
التبر المسبوك في نصيحة الملوك
لـ أبو حامد الغزالي
يحثّ الإمام الغزالي في كتابه هذا حاكم المسلمين على العدل والمساواة، وإقامة الدولة الإسلامية على أساس الأخوة والإحسان. ويمكن القول بأن هذا الكتاب جمع في طياته جملة من النصائح الإسلامية، قدمها عالم حكيم...إقرأ المزيد »
يعد كتاب "ألف ليلة وليلة" أشهر مجموعة قصصية في الأدب العربي حتى اليوم، وهو الأكثر طباعة، وترجمة، وانتشاراً من بين الكتب العربية غير الدينية. وأصل الكتاب فارسي هندي يعود إلى كتاب فارسي اسمه "هزار إنسان...إقرأ المزيد »
الملك لير مسرحية في خمسة فصول
لـ وليم شكسبير
يعد وليم شكسبير من أعظم الشعراء والكتاب المسرحيين الإنكليز، ومن أبرز الشخصيات من الأدب العالمي إن لم يكن أبرزها على الإطلاق، يصعب تحديد عبقريته بمعيار بعينه من معايير النقد الأدبي، وإن كانت حكمه التي ...إقرأ المزيد »
الإسلام والسلطان والملك
لـ أيمن ابراهيم
يتناول الكتاب دراسة تاريخية في العلاقة بين ظهور الإسلام وتأسيس الدولة العربية الإسلامية الأولى في مرحلة صدر الإسلام (1-60هـ/622-680م). حيث مثلت تلك الفترة بأحداثها المرتكز والمنطلق الأساسي في الفكر وا...إقرأ المزيد »
الحسين رضي الله عنه ؛ حفيداً وشهيداً
لـ عرفان بن سليم العشا حسونة الدمشقي