لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار
لـ عبد الرحمن بن حسن الجبرتي
يعتبر كتاب " تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار" للعلامة الشيخ "عبد الرحمن حسن الجبرتي"، من أهم مصادر تاريخ مصر الحديث وخصوصاً في الفترة ما بين أواخر القرن الثاني عشر هجري حتى سنة...إقرأ المزيد »
الفتح الإسلامي لبلاد القوقاز (17- 132 هـ/ 639- 750 م)
لـ رجب محمود إبراهيم بخيت
اتجهت الدراسات الحديثة الي الاهتمام بدراسة البلاد الاسلامية المنحلة عن الاتحاد السوفيتي السابق ومحاولة معرفة تاريخها وبداية دخول الاسلام إليها, وكيف كان استقبال اهل هذه البلاد للإسلام ومدي استجابتها ...إقرأ المزيد »
تاريخ عام الفنون
لـ عزت زكى حامد قادوس
إن عمر الفن هو عمر الإنسان، وتاريخه هو تاريخ البشرية سواء أكانت مأساوية أو مبهجة حيث سجل الإنسان مشاعره ووجدانه على جذوع الأشجار وجدران الكهوف وأسطح العظام والعاج وكذلك على الصخور.
ولعل في مقول...إقرأ المزيد »
عنوان المجد في تاريخ نجد 1210 - 1290هـ
لـ عثمان بن عبد الله بن بشر
"عنوان المجد في تاريخ نجد" لمؤلفه المؤرخ عثمان بن بشير المتوفي 1290 هـ ، هو من الكتب المهمة في تاريخ نجد على وجه الخصوص، مع أنه لم يقتصر عليها. حيث أن المؤلف لم يقتصر على هذا الإقليم "نجد" بعينه، إذ أ...إقرأ المزيد »
جغرافية الوطن العربي
لـ عبد الرحمن حميدة
هذا الكتاب لوحة جغرافيَّة واقعيَّة؛ يجد طلابُ العلم والمثقفون فيها ما يروي فضولهم العلمي وتعطشهم للمعرفة، عن وطنهم العربي الكبير...

ضمَّ الكتابُ مقدمة حول ملامح الوطن العربي ومشكلاته، والجناح ال...إقرأ المزيد »

هذا كتاب في التاريخ، رفع ابن خلدون عن أحوال الناشئة من الأجيال حجاباً، وفصله في الأخبار والاعتبار باباً باباً، وأبدى فيه لأولية الدول والعمران عللاً وأسباباً، وبناه على أخبار الأمم الذين عمروا المغرب ...إقرأ المزيد »
القلاع أيام الحروب الصليبية
لـ فولفغانغ مولر
شهدت البلاد العربية والإسلامية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر أحداثاً دامية لم يشهد التاريخ لها مثيلاً جمعت بين الحروب الصليبية والغزو التتري المغولي. ولم تنتهِ تلك الحروب بخروج الصليبيين من بلاد ا...إقرأ المزيد »
تاريخ مصر في العصرين الأيوبي والمملوكي
لـ سحر السيد عبد العزيز سالم
يغطى هذا الكتاب بالدراسة فترة زمنية من اهم الفترات فى تاريخ مصر وهى الايوبين والمماليك فهى الفترة التى شهدت أولى بواكير المقاومة التى سرعان ما تحولت الى مواجهة صادقة لمواجهة الخطر الاعظم على الامه وهو...إقرأ المزيد »
في زمن قياسي سابقت فيه الزمن. استطاعت سلطنة عمان بقيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان عمان أن تصل إلى مصاف الدول المتقدمة لقد شملت النهضة التنموية مختلف الميادين والقطاعات. وهكذا كان...إقرأ المزيد »