لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
ديوان الوجد
لـ هادي العلوي
هدية محب للمحبين من خمائل الحب الإلهي. والحب الإلهي هو الحب الشرقي وهو الحب المشاعي وما هو حب الشعراء ولا هو حب التجار. المرأة فيه كائن روحي. والمحبوب زوجة أو حبيبة كونية أو أم فقيدة أو ابن برور يرحل ...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الغاية من الدعاية الإشهارية هي الربح، ولا يشكل الإحتفاء بالإنسان والعالم المخملي الجميل الذي يعد به الإشهار سوى وسائل غير مباشرة للبيع وترويج البضائع.

وعلى الرغم من بداهة هذه الحقيقة، فإن هذه ال...إقرأ المزيد »

المستطرف الصيني
لـ هادي العلوي
إن ما عرفه المسلمون عن حضارة الصين يزيد على المعروف منها لدى الناس في الماضي. كما أن ما نقله ابن بطوطة عند الصين يتفوق على أوصاف ماركو بولو، الذي استعسى عليه التقاط الأساسيات الحضارية لبلاد لم يكن يمل...إقرأ المزيد »
شخصيات غير قلقة في الإسلام
لـ هادي العلوي
يتناول هادي العلوي بالدراسة، في صفحات هذا الكتاب، شخصيات إسلامية متميزة في تاريخ الإسلام. وذلك من زاوية معينة مرتبطة بفاعليتها الموجبة في حياة عصرها دون الدخول في متاهات قلق مرصودة لتغييب تتريخيتها في...إقرأ المزيد »
خلاصات في السياسة والفكر السياسي في الاسلام
لـ هادي العلوي
يصعب اعتبار دولة الراشدين مجرد دولة دينية، فهي دولة بالمعنى المخصوص للدولة، ومستهدف نشاطها مجتمع لا معشر. وبهذا الاعتبار وحده يتيسر لنا فهم الأحداث التي غصت بها تلك الحقبة وتقييم أبطالها بما لهم وما ع...إقرأ المزيد »
محطات في التاريخ والتراث
لـ هادي العلوي
يتجول هادي العلوي في التاريخ والتراث حيث توقف عند محطات اختارها في هذا الكتاب. وتنتمي هذه المحطات إلى خارطة الإسلام الذي أحبه لكن حباً غير أعمى وهو حب العقل لا حب القلب وفيه فسحة للأخذ والرد والنقد وا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يتجه نحو دراسة العلل النفسية والقلبية التي تبطل قبول الأعمال وتنحرف بالإنسان عن الطريق السوي، كالرياء والعجب ونحوهما، إذ أن الدبوسي قد تحدث عن هذه العلل، كما تحدث أيضاً عن المراقبة وابتلاء ...إقرأ المزيد »