لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوشاح في فوائد النكاح
لـ جلال الدين السيوطي
قال السيوطي في حسن المحاضرة:" رزقت التبحر في سبعة علوم؛ التفسير، والحديث، والفقه، والنحو، والمعاني، والبيان، والبديع.. ودون هذه السبعة في المعرفة: أصول الفقه، والجدل، والتصريف، ودونها: الإنشاء، والترس...إقرأ المزيد »
الجنس في القرآن
لـ إبراهيم محمود
لعل المحاولة التي يقوم بها الباحث في هذا الكتاب، هي مقاربة الجنس في القرآن، من منظور أنطولوجي، أي آلية تشغيل (امكانيزمية) الجنس في القرآن، كحضور تاريخي ولغوي، وثقافي واجتماعي، أي ما يؤكده الجنس كمفهوم...إقرأ المزيد »
البغاء عبر العصور، أقدم مهنة في التاريخ
لـ سلام خياط
البغاء ظاهرة متفشية في كل المجتمعات العالمية. ومنذ فجر التاريخ هي قضية جوهرية ينكرها البعض أو يعترف بها سراً. هذا الموضوع الذي يحرم الخوض فيه أو الإشارة إليه تطرحه المؤلفة سلام خياط على هذه الصفحات، ف...إقرأ المزيد »
رشف الزلال من السحر الحلال
لـ جلال الدين السيوطي
"رشف الزلال من السحر الحلال" هو كتاب نقلاً عن مخطوطة قديمة للسيوطي. وهو عبارة عن عشرين مقالة على لسان عشرين عالماً وموضوعها أن يحدث كل عالم زملاءه عما شاهده ليلة زفافه بحسب مصطلحات علمه. وموضوع هذا ال...إقرأ المزيد »
تتألف العملية الإبداعية في شتى مجالات المعرفة من مزيج من الاستلهام والموهبة الشخصية للمبدع ومن الطرق والأدوات التقنية التي تقوم على التعلّم والممارسة، فهي بذلك نتاج الموهبة والصنعة في آن واحد.

ي...إقرأ المزيد »

القاموس الجنسي عند العرب
لـ علي عبد الحليم حمزة
وسمت الألفاظ الجنسية اللغة العربية بميسمها الواضح منذ البدء. فمن عبارة "وطأ الأرض" إلى عبارة "نصب خيمته" إلى كلمات مثل: الطويل، والغليظ الضخم، المفلوق، القبل والدبر، وغير ذلك، يتداخل القول المباشر بال...إقرأ المزيد »
مجموعة هادي العلوي
لـ هادي العلوي
هادي العلوي البغدادي مؤرخ إسلاميات، باحث فلسفة، عالم لغة، مناضل سياسي، مناهض للسائد، متمسك بشروط المثقفية الإسلامية في معارضته لا يملك شيئاً ولا يملكه شيء، ومجموعته هذه تتنوع في موضوعاتها ولكنها كلها ...إقرأ المزيد »
الشبق المحرم، أنطولوجيا النصوص الممنوعة
لـ إبراهيم محمود
حضور الجنسيّ فينا.. خارج المصنف، إنه ليس حضوراً، بقدر ما يكون حقيقة كينونة، ووجوداً إنسانياً، يجسدهما كل من الكائنين: الرجل والمرأة وعلى قدم المساواة، بل إن الجنساني في حقيقة أمره يفصح عن غنى مدلوله، ...إقرأ المزيد »
أحلى النوادر والطرائف من عيون التراث العربي
لـ راجي الأسمر
جمع الكتاب بين دفتيه من عيون التراث العربي أحلى نوادره وطرائفه، وهي للنفس راحة، وللعقل تدبر، يتجلى فيها الإبداع اللغوي، والبلاغة العربية والأحلى من الكلام ما قل ودل، وما أوجز مغبّر، في هذه الباقة من ا...إقرأ المزيد »