لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة
لـ ابن رشد
"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة" هو كتاب في نقد "علم الكلام"، والمذهب الأشعري منه خاصة، ينتهي فيه صاحبه إلى الحكم على آراء المتكلمين بالبطلان وبكونها لا تصلح لا لـ"الجمهور" ولا لـ"العلماء". وتخص...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الميتافيزيقيا
لـ مارتن هايدغر
إن مجمل تاريخ الفكر والوجود الإنساني، طبقاً إلى الفيلسوف الألماني هايدغر، قد تمت الهيمنة عليه بخاصية فهم الإنسان "لسؤال الوجود"، فأصل ضياع الفكر الحديث وإنحرافه عن مساره الحقيقي يتجذر أصلاً في مسألة "...إقرأ المزيد »
إذا كانت الفلسفة السياسيّة هي ابحث التأمّلي الذي سعى لتحليل وفهم المبادئ أو العناصر الأوليّة التي يقوم عليها النشاط السياسيّ العمليّ، فإننا، بالتأكيد، لا يمكن أن نصنع، بذلك، الفصل بين النظريّة والممار...إقرأ المزيد »
عين الحكمة ؛ العقل في تاريخ الفكر الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
الحديث عن العقل ومنزلته الشامخة سهل وممتنع في آن واحد: أمّا سهولته فلأننا نتكلم عن النّور الذي يتمتع الجميع بدرجات من حقيقته ويتحسّسون آثاره في بواطنهم، وأمّا كون الحديث عنه ممتنعاً وصعباً فسببه هو أن...إقرأ المزيد »
نظرا لما يشكله كتاب الآراء للفارابي من أهمية في تاريخ الفلسفة العربية الإسلامية إلى يومنا هذا قمنا بقراءة نصه من جديد ومن منظور مختلف. مع إعادة تحقيقه ونشره على وفق آليات جديدة تعتمد المناهج العلمية ف...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب بحثاً علمياً دقيقاً في مجالي العقل والروح وقدراتهما الهائلة والتي تتجاوز المكان والزمان.

يحاول الكتاب الإجابة على عدد من القضايا فما هو الرابط بين فلسفة التوحيد ونظرتها إلى الكو...إقرأ المزيد »

إن القضية التي يطرحها ابن رشد في كتابه "فصل المقال في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من اتصال" هي بلغتنا المعاصرة: قضية العلاقة بين الدين والمجتمع كما طرحت في التاريخ العربي الإسلامي إلى عهده. وإذا أردن...إقرأ المزيد »
سقراط وتوماس مور ؛ رسائل خيالية
لـ غابرييل شليطا
يقدّم لنا غبرييل شلّيطا، السياسيّ البرازيليّ من أصل لبنانيّ، كتابه عن سقراط وتوماس مور بقالب أدبيّ فلسفيّ جديد. الكتاب هو مجموعة رسائل افتراضيّة خياليّة كتبها سقراط آخر وتوماس مور آخر، في زمان ليس زما...إقرأ المزيد »
نهاية العالم
لـ ج. لورنس
"ذلك ليس نفس الشيء، لا يمكن أن يكون هذا ذات الشيء"، يتدخل لورنس في النقاش المعرفيّ لأولئك الذين يتساءلون إذا ما كان "جان"، هو نفسه الذي كتبَ أحد الإناجيل و"نهاية العالم" Apocalypse.

يتدخل لورنس ...إقرأ المزيد »

مكيافيلي في النزاع والحرية
لـ سيرج أودييه
ثمة واقع لا جدال فيه؛ يمارس فكر ميكافيلي اليوم تأثيراً كبيراً في الفلسفة السياسية. ومن بين الأفكار المؤسسة في هذا المجال تثير أعمال الفيلسوف الفلورنساوي، بلا أدنى شك، مقاربات وقراءات متناقضة عديدة. فك...إقرأ المزيد »