لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم الكتاب ترجمة الأحداث المناظرات الفكرية والمناقشات الدائرة اليوم بين بعض أبرز مفكري الغرب، والألمان منهم بالأخص، في مسألة الحداثة وما بعد الحداثة. وقد أتت الترجمة واضحة أمينة عبّرت عن مضامين الفكر ...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
كتاب نقدي في فلسفة الحداثة والفلسفة المعاصرة. يثير هذا الكتاب كثيراً من الإشكاليات حول قضيته المحورية (الإيديولوجيا والهوية الثقافية، الحداثة وحضور العالم الثالث) وحيث يوضح المؤلف كيف شكل العقل هوية ع...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
قصة الفلسفة
لـ مراد وهبة
لكل علم قصته مع البشرية منذ فجرها ، وفي الكتاب الذي لا يتجاوز حجمه حدود الكف ، يحكي لنا الدكتور "مراد وهبة" قصة الفلسفة .. فيعود إلى الوراء كيرا ..إى أن يبلغ القرن السابع قبل الميلاد في نقطة على ظهر ا...إقرأ المزيد »
نيتشه
لـ جيل دولوز
يبدأ كتاب زرادشت الأول بسرد تحولات ثلاثة. "كيف يصبح الروح جملاً، وكيف يصير الجمل أسداً، وأخيراً كيف يصير الأسد طفلاً". الجمل هو الحيوان الذي يحمل: يحمل عبء القيم السائدة، أثقال التربية، والأخلاق والث...إقرأ المزيد »
يحوي الكتاب "فلسفة هيجل" الذي تصدره في مجلدين: والمنطق وفلسفة الطبيعة" و"فلسفة الروح" عرضاً متسقاً وشاملاً لمنطق هيجل وتطبيقاته المختلفة في الفلسفة والحق والدين والجمال.

فإذا كان المنطق كما يقول...إقرأ المزيد »

جدل الحب والحرب
لـ هيرقليطس
لم يكتب فيلسوف اليونان العظيم هيرقليطس كتاباً بعنوان "جدل الحب والحرب" لكنه كتب مؤلفاً بعنوان "في الطبيعة" ثم ضاع الكتاب ولم تبق إلا شذرات جمعها الدارسون في 126 شذرة تضاف إليها 15 شذرة تحاط بالشك في ص...إقرأ المزيد »