لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ صدر الإسلام والدولة الأموية
لـ عمر فروخ
تاريخ العرب في صدر الإسلام وفي العصر الأموي كان تاريخ العالم في ذلك الحين، كان للبرابرة (القوط والهون والفاندال وإخوانهم) قصص في ذلك العصر تدل على مدى العيث الذي قاموا به في بلاد الحضارة الأوروبية الق...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب عشرة بحوث في تاريخ العلم وتاريخ الفلسفة وفي العلم والفلسفة، وهذه الموضوعات كتبت بين عام 1948 و1986 وذلك ليتمّ نشرها في مجلات علمية متخصصة أو لتناقش في المؤتمرات. وهذه البحوث تتناول نفرا...إقرأ المزيد »
أبو نواس شاعر هارون الرشيد ومحمد الأمين
لـ عمر فروخ
أبو نواس شاعر محدث مولد -عباسي غير عربي- بل إنه الشاعر الذي يمثل الشعراء المحدثين والذي اشتهر بأنه "الحدث" فإذا قيل الشاعر المحدث فإنما يعني القائل أبا نواس. وهو من الشعراء المطبوعين لإخلاف في ذلك، وي...إقرأ المزيد »
إسرائيل والتلمود "دراسة تحليلية"
لـ ابراهيم خليل احمد
اليوم لابد أن نفتح أبصارشعبنا العربي وأمتنا الإسلامية على الخطر الذي يتهددها ويعرض حاضرها ومستقبلها لمصير لا يعلمه إلا الله ما ظلت على حالها من الجهل أو التعامي عن هذا العدو ومخططاته. وإذا كنا نعرف جم...إقرأ المزيد »
تفسير غريب ما في كتاب سيبويه من الأبنية
لـ أبي حاتم سهل بن محمد السجستاني
هذا الكتاب هو أثر جليل من آثار الإمام الراوية المقرئ اللغوي النحوي أبي حاتم سهل بن محمد السجستاني (ت 255 هـ). وهو أقدم ما انتهى إلى المحقق من الأصول في بابه. وكان هذا الكتاب مصدرا عول عليه من صنف في ت...إقرأ المزيد »
كلمات وإشارات
لـ مي زيادة
الكتاب واحد من مؤلفات "مي زيادة" يأتي في سلسلة مكتبة الطلاب وهو قصة تناولت فيها الكاتبة جزء من حياتها في ضهور الشوير وفي بكفيا وفي تكريم خليل مطران إلى ما هنالك من منعطفات كان للكاتبة فيها ملامح مميزة...إقرأ المزيد »
المجموعة الكاملة لمؤلفات طه حسين
لـ طه حسين
يقول طه حسين عن نفسه: "كل أعمالي أمليتها، سواء روايات أو كتب نقد، وأنا أتمشى جيئة وذهاباً في مكتبي، وأدخن سيكارة وراء أخرى… ويظهر أيضاً أني أبتسم وأنا أملي". وظل طه يكتب، أي يتمشى ويدخّن ويبتسم، سحابة...إقرأ المزيد »
الرحلة والرحالة المسلمون
لـ أحمد رمضان أحمد