لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إنَّ الشُّهرة الأدبيّة التي حصل عليها السَّيّد محمَّد تقي الحكيم جاءت عن طريق اشتراكه في مجالس النَّجف واحتفالاتها، وعن طريق كتابه (شاعر العقيدة السَّيّد الحميريّ)؛ فقد يكتسب الإنسان شهرة بكتاب صغير. ...إقرأ المزيد »
طرحت على الحديث الشيعي العديد من الإشكالات مسّت جانب الصنعة الحديثية و الرجالية فيه، خلصت إلى عدم اعتبارية هذا الحديث و أسقطت بذلك قيمته المعرفية. في تتبعنا لمعظم هذه الإشكالات تكشّف لدينا ان اغ...إقرأ المزيد »
على ضفاف وصايا الإمام الباقر لجابر بن يزيد الجعفي
لـ محمد تقي مصباح اليزدي
لم يكن كلّ من أدرك أهل البيت (صلوات الله عليهم أجمعين) من الصحابة، متساوين من حيث المعرفة والإيمان والولاية، فقد كان أهل البيت (عليهم السلام) يحدّثون بعض أصحابهم بمباحث وأمور من دون أن يجيزوا لهم رواي...إقرأ المزيد »
عاشورائيات
لـ حيدر حب الله
سبق لي - والتوفيق من الله - أن كانت لديَ بعض المشاركات والكتابات المتواضعة المتفرّقة حول القضيّة الحسينيّة وما يتصل بها من وقائع تاريخيّة وشعائر دينية، وقد حاولت في هذه الأعمال أن أقدّم فهمي البسيط له...إقرأ المزيد »
كثيرة هي العمليات التخريبيّة التي تعرضت لها العتبات المقدسة على ساكنَيها آلاف التحية والسلام.
وللأسف لم تحضى هذه العمليات بالتغطية المناسبة مما سبب ضياع تفاصيلها وأصبحت فقط عناوين تذكر للأجيال ...إقرأ المزيد »
كيف تقدم القيم التربوية والتعليمية في القرآن الكريم من خلال الأشكال الدراسية؟...

يجيب هذا الكتاب عن هذا السؤال من خلال فصول البحث الأربعة عبر التفصيل وقد توصل الباحث إلى طريقة ن الطرق التربوية و...إقرأ المزيد »

مشاهد رأس الحسين عليه السلام
لـ سعيد هادي الصفار
أين مثوى الرأس المطهّر؟...

كل أهل بلد مرّ به الرأس الطاهر، يدّعون أنه قد ووري في أرضهم، وسواء كان ذلك فعلاً، أو كان ذلك رغبة وأماني، أو كان ذلك بحسب وقائع وأحداث يستشهدون بها، إلا أنه أُلحِق بال...إقرأ المزيد »

مجلة ألباب - العدد 14
لـ مجموعة باحثين
"ثورة العشرين" دراسة في الأحزاب السياسية والشبكات الاجتماعية في العراق (1908 – 1920)" عنوان النسخة العربية من كتاب الباحثة اليابانية كيكو ساكاي عن "دار الرافدين للنشر والتوزيع" بترجمة محمود عبد الواحد...إقرأ المزيد »
أبو الطفيل ؛ فارس صفين وشاعرها (حياته وشعره)
لـ جواد عبد الهادي الفضلي
إنَّ دراسة سيرة أبطال الأمة الإسلامية ليست ترفاً علمياً، بل واجب مُلقى على عاتق أبنائها، فما يمايز الأمم هم أبطالها ومفكريها. وأبو الطُفَيل - بلا ريب - يأتي في طليعة هؤلاء الأبطال، وكيف لا!!! فقد ص...إقرأ المزيد »