لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللغة والوعي والثقافة
لـ راي جاكندوف
يمثّلُ كتابُ جاكندوف اللغَةُ والوَعيُ والثَّقافَة فتحًا علميًّا جديدًا على طريق تطوير نظريَّة شاملة للمعرفة تسمح بفهم أغنى للطبيعة البشريَّة. وهي نظريَّةٌ، إذ تتوسَّلُ بدراسة اللغة، تتناولها في ارتباط...إقرأ المزيد »
ديوان أوس بن حجر
لـ أوس بن حجر
يضم هذا الكتاب تحقيقاً كاملاً لديوان أوس بن حجر، حيث اهتم المحقق بتتبع الديوان في فهارس الخزائن العامة، إلى جانب العودة إلى طبعة المستشرق رودلف جاير، وقد استفاد من هذه الطبعة وزاد عليها زيادات كثيرة ع...إقرأ المزيد »
ديوان أحمد رامي - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ أحمد رامي
ليس هناك بين سير الشعراء سيرة أكثر شاعرية من سيرة رامي، الشاعر الذي انتقل من مروج النرجس في جزيرة "طاشيوز اليونانية" إلى الحياة بين القبور في حي الإمام، ثم إلى مجامع المتصوفين في حي الحنفي، ثم إلى عشر...إقرأ المزيد »
"الحقيقةُ أنّا إذا وَضَعْنا في بالِنا ما بَدَأنا نَفهمهُ بخصوص كيفيَّة حصول الإفتراضات المُسبَقَة والأغراض التي تُؤدِّيها، فإنَّه يَصعُبُ أنّ تتخيَّلُ كيف يُمكنُ أن توجَدَ اللغةُ الطبيعيَّةُ من دونها"...إقرأ المزيد »
قاموس التداولية
لـ جوليان لونجي
يتضمَّن هذا القاموسُ أكثرَ من مائةٍ وثلاثين مادةً مقسَّمة إلى مُدخلاتٍ اصطلاحيَّةٍ (مفاهيم نظرية لمختلف التيارات) ومدخلات اسمية (أسماء فلاسفة اللغة أو اللغويين أو المدارس). وتحت هذه الموادِّ مجموعةٌ ف...إقرأ المزيد »
في صحبة الوعي موسوعة بلاكويل عن الوعي
لـ سوزان شنايدر
يمثل هذا الكتاب الموسوعي كنزاً معرفياً لا غنى عنه بخصوص موضوع الوعي، فلا تكاد تكون هناك مقالة حديثة عُنيت بموضوع الوعي وكانت محطّاً للاعتبار إلا وضمّنها هذا الكتاب. ولأنّ موضوع الوعي مرَّ بمراحل وتطور...إقرأ المزيد »
الشعلة الخفية للملكة لوانا
لـ أمبرتو إيكو
مَن يامبو؟ رَجُلٌ يُفيقُ من الغيبوبة ليَجدَ نفسَهُ قد نسيَ كلَّ شيءٍ: عائلَتَهُ، ومهنتَهُ، وماضيَهُ، وأصدقاءَهُ، وطفولتَهُ، والنّساءَ اللواتي أحبَّهُنَّ. ومثلَما يَحدُثُ في لُعبة البحث عن الكنز، فإنّ...إقرأ المزيد »
رحلة إلى رجال شجعان في كردستان
لـ دانا آدمز شمدت
يقول القاضي وليام و.دوغلاس، عضو المحكمة العليا الفيدرالية في واشنطن في زمن صدور هذا الكتاب وأحد الشخصيات البارزة المهتمة بالشؤون الكردية والذي قدم لهذا الكتاب، بأن الماديين والفرس هم معروفون للعالم ال...إقرأ المزيد »
الدراية في معرفة الرواية
لـ غياث الدين محمد بن محمد بن العاقولي
هذا الكتاب يندرج فيما يُسمى علم المشيخات، حيث يترجم المؤلف للعلماء والشيوخ الذين أخذ عنهم العلم، ذاكراً سني ولادتهم وشيئاً من سيرهم العلمية ومناقبهم ومؤلفاتهم إن وجدت. وقد ترجم ابن العاقولي في هذا الك...إقرأ المزيد »
ردود إبن مالك على النحاة
لـ مطيع غانم فارع
إن الردود النحوية من الموضوعات التي رافقت نشأة النحو في لحظات نموه الأولى، وكان لهذه الردود النحوية دور كبير في صياغة القاعدة النحوية ونشوء المذاهب النحوية المختلفة، وخاصة إذا ما أدركنا أن الرد النحوي...إقرأ المزيد »