لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موجز تاريخ الدماغ والروح
لـ ماتياس إيكولد
كان كارل بوبر فيلسوف العلم الأشهر قد صدم المجتمع العلمي وهويحطم صنميّة العلم، معتبراً أن العلم لا يسير في خط أفقي من الجهل إلى الحقيقة، وأن مجمل المعرفة العلمية ليست أكثر من عملية إثبات أخطاء ما قبلها...إقرأ المزيد »
ذئب البحر
لـ جان لندن
نبذة عن الكتاب: كُتبَت "ذئب البحر" في عام 1904 كرواية مغامرات بحرية جمع فيها جاك لندن بين رومانسية البحر المتمثلة بتصويرات حيّة خلابة للعواصف العنيفة والضباب الكثيف الغاضب والكثير من الأحداث والتحولات...إقرأ المزيد »
دروس سيكولوجية من الحرب الاوروبية (1915)
لـ غوستاف لوبون
ميزة هذا الكتاب أنّه يتجاوز الأسلوب التّأريخيّ للحرب العالميّة الأولى، إلى استخراج مجموعة من الدّروس التي لم يسبق لأي باحث أن تطرّق إليها من قبل. الحقّ أنّ غوستاف لو بون حفر في أحداث الحرب، ووقائعها ب...إقرأ المزيد »
روح الثورات والثورة الفرنسية
لـ غوستاف لُو بون
حتى إن خرجتَ للشرفةِ لتدخّنَ، وتغيّر الهواء في صدرِكَ، لن تعودَ لهذا النصِّ بفكرةٍ أخرى، حتى إن جرحتَ الكتابَ الذي قرأتَهُ، وضربتَ السطرَ بآخر، لن تلتمعَ استعارةٌ أخرى بين يديكِ المشقّقتين وأنتَ تزيلُ...إقرأ المزيد »
بيتر كامينزيند
لـ هيرمان هيسه
رواية تعكس تجربة روحية، وفي جانب كبير منها رواية تربوية ألمانية، وهي الأولى من تأليف هرمان هيسّه، نُشرت للمرة الأولى في عام 1904. وتعد أول الأعمال الناجحة لهيسّه، حيث أنه لم ينشر قبلها سوى مجموعتين من...إقرأ المزيد »
كتاب باذبين
لـ علي محمود خضير
ينطلق علي محمود خضيّر من السيرة الذاتية ليذهب أبعد منها ومن تفاصيل الواقع اليومي. الطفولة الضائعة تسكن احلامه وتعانق حنانه الانسني، بالقرب من لحظة البرق التي لا تأفل ولا تموت. لذلك فإن الكتابة، هنا، ل...إقرأ المزيد »
رسائل فتغنشتاين
لـ لودفيغ فتغنشتاين
كلُّ فيلسوف عظيم، كما يُقال، يُخصِّص للفلسفة اتجاهاً جديداً. لكن لودفيغ فتغنشتاين (1889 - 1951) هو الوحيد، الذي أنجز هذا الأمر مَرَّتين: كخبيرٍ مَنْطقيّ وكفيلسوفٍ في اللغة. لذا، لا يوجد تماماً فيلسوف ...إقرأ المزيد »
الكشف والبرهان ونقيضه
لـ محمد علي شمس الدين
لم يكن للعرب ما يميزهم على امتداد تاريخهم الطويل، سوى الشعر والقرآن. وهما، لأوّل وهلة كانا على أشدّ اختلاف، وذلك قبل أن يلتفت المتصوّفة المسلمون إلى ما في القرآن من رموز وظِلال خفيّة في تلك الفواتح ال...إقرأ المزيد »
رجل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الامن للإتحاد الروسي، وسفيرها الموفض فوق العادة.
لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف الى تعريف فهو احد أكثر السي...إقرأ المزيد »
(يجب اعتماد إستراتيجية النافذة الواحدة في السياسة الخارجية وأدواتها الدبلوماسية سواء في الجيل الأول والثاني).
السفير د. عادل مصطفى كامل عميد مع...إقرأ المزيد »