لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فاوست
لـ جيته
في الإنسان دافع إلى المزيد من الكمال، واضح دؤوب حيث لا يهدأ أبداً. وفاوست هو نموذج الإنسان الساعي إلى المزيد من القوة أو الكمال، بوسائل خارجة عن الطبيعة هي ما يعرف بالسحر، بأوسع معانيه. ولما كان السحر...إقرأ المزيد »
هاملت
لـ وليام شكسبير
تتألف مسرحية هامْلِت- أو هامْلِت أمير الدانمارك، بحسب اسمها الأصلي الكامل- للكاتب ويليام شكسبيـر، من أربعة فصول في هذه الترجمة التي أنجزها الشاعر والكتتب والمترجم الراحل خليـل مطران. ويـُرجِّـح الباحث...إقرأ المزيد »
جان دارك
لـ جورج برنارد شو
هي فتاة ريفية من قرية "دومريمى" سمعت صوتاً يناديها ويخرجها من صمتها، قال لها الصوت: "كوني فتاة صالحة يا جان، وأكثري من ترددك على الكنيسة".

وكان عمرها سبعة عشرة عاماً عندما تراءت لها صورة الملاك ...إقرأ المزيد »

أزهار الشر
لـ بودلير
يعد الشاعر "بودلير" أحد أعظم شعراء فرنسا والمؤسس الحقيقي لحركة الحداثة الشعرية في العالم. و"أزهار الشر" من اهم أعمال بودلير في الشعر الحديث، صدر هذا الديوان عام 1855، الآن في نسخته العربية من ترجمة"مح...إقرأ المزيد »
سأم باريس
لـ شارل بودلير
أغني للكلاب المشؤومة، أكانت تلك التي تهيم على وجوهها، وحيدة، في الممرات المتعرجة في المدن الكبرى، أم تلك التي قالت للإنسان المخذول، بعيون مومئة وروحية: "خذني معك، ومن بؤسينا، قد نصنع نوعاً من السعادة!...إقرأ المزيد »
الانيادة
لـ فرجيل
الإنيادة ملحمة شعرية لاتينية تدون أحداثاً تعتبر، كما تعتبر الأوذيسة، تتمة لأحداث الإلياذة. ومع أن مؤلف الملحمتين السابقتين هو هوميروس اليوناني، ومؤلف الإنيادة هو فرجيل الروماني فإنها تتصل ببعضها اتصال...إقرأ المزيد »
الله والعقل والكون
لـ بول ديفيز
ينتمي البروفيسور بول ديفز، مؤلف كتاب "الله والعقل واللون" ذا الشهرة العالمية بقدرته على شرح مدلول الأفكار الفيزيائية المتقدمة بلغة بسيطة إلى فئة العلماء الذين لا يأخذون بالدين التقليدي، ولكنهم ينكرون ...إقرأ المزيد »
تاريخ علماء بغداد المسمى منتخب المختار
لـ أبي المعالي محمد بن رافع السلامي
أصل هذا الكتاب هو لأبي المعالي محمد بن رافع السلامي المؤرخ المعروف المتوفى سنة (774هـ-1372م) كتبه حين جاء إلى العراق وأخذ عن علمائه وأكابر أساتذته. وقد تعقب لتأليف هذا الكتاب أحوال هؤلاء العلماء وشيوخ...إقرأ المزيد »
الأسطورة
لـ غازي القصيبي
"يسألني حفيدي الصغير وهو يرى الأنباء تتبع الأنباء ماذا جرى" قلت له: كانت هنا فراشة حسناء، تأخذ بعض ضوئها من قلبها، ترشه لعاشقي الضياء، تأخذ بعض لونها من روحها، وتصبغ السواد بالبهاء، تأخذ من أحلامها، و...إقرأ المزيد »
نظام الولاء "واحد من أبرز النظم الإجتماعية القديمة عند العرب"، بدأ في قبائل الجاهلية، ثم تطور يتطوّر المجتمعات العربية، بعد أن أعاد الإسلام تنظيمها على أسس جديدة، وإذا كان الإسلام قد "ألغى نظماً وخلق ...إقرأ المزيد »