لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دور الشركات متعددة الجنسيات في التحول السياسي العربي
لـ عماد صلاح الشيخ داود
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »
أنا من دونك
لـ عائشة خالد
الأب سيرة حياة لا تموت ولا يحتويها كتاب.. وفي كتاب "أنَا مِنْ دُوْنِكَ" يحضر ‏الموت قوياً، ليشكل في حياة مؤلفته الكاتبة الشابة عائشة خالد شهادة اعتراف بدور ‏الأب في حياتها. ففيه ترسل الكاتبة هجيع أحزا...إقرأ المزيد »
في روايتها "شاهد من إشبيلية" تبحث الكاتبة الإماراتية منى التميمي عن شواهد ‏التاريخ في الجغرافيا. فمن ربوع إشبيلية إلى ديار مكة تروي لنا (حكاية مالك بن ‏غدير الإشبيلي وصاحبه نجم الدين) حكاية، تنجدل بأص...إقرأ المزيد »
قضبان الربيع
لـ عبد الله اليبرودي
تجربة الاعتقال السياسي يرويها أحد معتقلي النظام السوري في مشهد قاتم مشحون ‏بالقسوة والرعب عاشه وغيره من أبناء الشعب السوري مع بداية الثورة السورية. إنه ‏الكاتب عبد الله اليبرودي الذي جعل من ذاكرة السج...إقرأ المزيد »
قبل كورونا لم يكن العالم في أحسن أحواله، بل كان في غاية التأزم والاضطراب. ولم ‏ينقص سوى الجائحة لكي تكتمل الأزمة بعناصرها المختلفة: الوباء مضافاً إلى الفساد ‏والاستبداد والإرهاب.‏
والوباء ليس م...إقرأ المزيد »
الحاكم إذا إستبد والشعب إذا إنتفض
لـ فؤاد مطر
أستكمل بهذا الكتاب ثلاثيتي السودانية ذات العنوان "حلو مر السودان، تاريخ ما لن يهمله التاريخ عن السودانيين العسكر والأحزاب"؛ كان أول الثلاثية كتاب "المصالحة الوطنية الأولى في السودان، إنتكسوها أم إنتكس...إقرأ المزيد »
المثقف الفذ والثورات العربية
لـ عمر بسام كايد
تحت عنوان "المثقف الفذ والثورات العربية" يقدم الدكتور عمر بسام كايد دراسة ‏قد تكون من الدراسات القليلة التي تناقش دور "المثقف الفذّ" ومسؤوليّاته، ولا سيّما ‏في زمن التحولات الكبرى. وربّما هي الأولى ال...إقرأ المزيد »
باشا المطبخ
لـ سايغن أرسن
رواية "باشا المطبخ" للروائي التركي سايغن أرسن، ترجمها عن التركية مارك ديفيد ‏وايرز وعن العربية منتدى فايز علمي وتمت المراجعة والتحرير في مركز التعريب ‏والبرمجة في بيروت.‏
يندر أن يطلق لقب "باشا...إقرأ المزيد »
خرط القتاد
لـ أحمد سالم خشان
إذا كان المعنى المعجمي لعبارة "خَرْطُ القَتَاد"، هو "الذي يُضرب للشيء الذي لا ‏يُنال إلاّ بمشقّة" فإن اختيار الكاتب أحْمَد سالم خشّان عنواناً لروايته "خَرْطُ القَتَاد" ‏يحمل الفكرة ذاتها؛ وله علاقة قو...إقرأ المزيد »
لأن الحب لا يفنى أبداً
لـ آية رباح
تُكتب القصص في لحظة حنين إلى الوطن؛ فكيف إذا كان الوطن "غزة" مصدر ‏إلهام الكاتبة آية رباح، هذه الفلسطينية (الغزاوية) الهائمة في باريس بدت وكأنها ‏تبحث لأبطالها عن حب لا يفنى، لتتقاسم معهم رحلتها الطوي...إقرأ المزيد »