لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكتاب الأخضر
لـ معمر القذافي
تواجه الشعوب الآن مشكلة الديموقراطية، هذه المشكلة المستمرة والتي تواجه مجتمعات عربية، الكثير من المخاطر والآثار البالغة المترتبة عليها، ولم تنجح هذه المجتمعات في حل مشاكلها حلاً نهائياً وديموقراطياً. ...إقرأ المزيد »
عرب اليوم صناعة الأوهام القومية
لـ محيي الدين صبحي
لقد وجد المفكرون القوميون شعوباً تتكلم اللغة العربية فظنوا أنها أمة عربية وسموها بذلك. لكن الحقيقة أن العروبة معطى طبيعي مثل الأشجار والرمال، أما الأمة فمفهوم يتم تطويره بشكل عملي مقصود ويبنى لبنة لبن...إقرأ المزيد »
القرية القرية الأرض الأرض وإنتحار رائد الفضاء
لـ معمر القذافي
"ما أقصى المدينة وأتفهها على ساكنيها المساكين تجبرهم على قبول اللامعقول... وهضمه وابتلاعه غصة على أنه مقبول ومعقول... وليس أدل على ذلك من تلك الاهتمامات التافهة التي تفرضها المدينة على أهلها. قد تجد ا...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في البعد الديني لسياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه العرب بشكل عام، والصراع العربي-الصهيوني بشكل خاص، وذلك من خلال عرض وتحليل للاتجاهات الصهيونية في الحركة المسيحية الأصولية، الأمري...إقرأ المزيد »
شيئ عن الوطن
لـ محمود درويش
مديح الظل العالي
لـ محمود درويش
اليوم ينشق الحصان، اليوم ينشق الحصان إلى نهاريت المدينة والقصيدة تخرجات من خصر أجملنا، سمير درويش، ليحتفل المكان بنا.. وينسبنا إلى أحد ليعطي العائلة شجراً وأسماءً.. أتعرف من أنا حتى تموت نيابةً عني؟ س...إقرأ المزيد »
محاولة رقم 7
لـ محمود درويش
"كأني على موعد دائم معها ها هي الأرض تكمل دورتها ها هو الوقت يثمر تفاحةً نلتقي؟ لم أجد غيرها امرأة ذاهبة لم أجد غيرها خنجراً قادماً. كأن خطاها مفاجأة الموت تأتي مفاجئة وكأني على موعد دائم معها تأخرت.....إقرأ المزيد »
أحبك أو لا أحبك
لـ محمود درويش
"إني أتأهب للانفجار على حافة الحلم، كما تتأهب الآبار اليابسة للفيضان، إني أتأهب للانطلاق على حافة الحلم كما تتأهب الحجارة في أعماق المناجم الميتة، إني أتحفز للموت على حافة الحلم، كما يتحفز الشهيد للمو...إقرأ المزيد »
العصافير تموت في الجليل
لـ محمود درويش
"في البال أغنية يا أخت، عن بلدي، نامي لأكتبها.. رأيت جسمك محمولاً على الزرد وكان يرشح ألواناً، فقلت لهم: جسمي هناك فسدوا ساحة البلد كنا صغيرين، والأشجار عالية وكنت أجمل من أمي ومن بلدي... من أين جاؤوا...إقرأ المزيد »
حبيبتي تنهض من نومها
لـ محمود درويش
"عيناك، يا معبودتي، منفى، نفيت أحلامي وأعيادي حين التقينا، فيها! من يشتري تاريخ أجدادي، من يشتري نار الجروح التي تصهر أصفادي؟ من يشتري الحب الذي بيننا؟ من يشتري موعدنا الآتي؟ من يشتري صوتي ومرآتي؟ من ...إقرأ المزيد »