لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أجمل ما قرأت في الأدب
لـ إميل ناصيف
قطف هذا الكتابُ من كل بستان أدبي أجملَ أزهاره؛ ليقدّم باقةً من الورود متقنة التنظيم إلى القرّاء، ومن أزهاره: أَقولُ لِظَبْيٍ مرّ بيْ وَهْوَ شارِدٌ... أَأنْتَ أَخوْ ليْلى؟ فَقَألَ: يُقَالُ...".... "أما...إقرأ المزيد »
البيارتة ؛ حكايات أمثالهم ووقائع أيامهم
لـ عبد اللطيف فاخوري
بمناسبة إعلان منظمة الأونيسكو مدينة بيروت عاصمة عالمية للكتاب للعام 2006 نقدم (البيارتة- حكايات أمثالهم ووقائع أيامهم) الذي يعد الأول من نوعه في التاريخ الاجتماعي لبيروت، ويعكس صورة صادقة لحياة الناس ...إقرأ المزيد »
الأمثال الشعبية المحكية بالأردن
لـ رفعات راجي الزغول
التحفة البهية ؛ أمثال وقصص شعبية لبنانية
لـ سميرة زغيب الحجار
بعد كتابها الأول "ثمر على مآدِب السَّمَر"، وهو مجموعة من الأقوال المأثورة لكبار المفكرين والأدباء والشعراء العرب والعالميين، تضح الكاتبة والمؤرشفة اللبنانية سميرة زغيب الحجَّار بين أيدينا كتاب "التحفة...إقرأ المزيد »
حكم.. وأمثال.. ونوادر من بطون التراث
لـ سيد صديق عبد الفتاح
قيمة الكتاب ما حواه من علم نافع، أو أدب جم، أو نفوذ فى أعماق الحياة بنظرات حكيم (فإن خلا من مثل ذلك، فغثاء يقذفه السيل إلى ساحل الفناء). إنما تظهر قيمة الكتب القيمة، إذا قرئت بتدبر وإمعان. عند كثير من...إقرأ المزيد »
ليس معروفاً إذا ما كان "النقاش" اسماً أو لقباً أو ربما وهماً، ولكنه اشتهر بأنه جال قرى الشوف وعاليه ولقّب كل قرية باسم إحدى الحيوانات أو الطيور أو سواها، حتى غلبت ألقاب هذه القرى شعبياً على أسمائها. م...إقرأ المزيد »
حياتك من الفشل الى النجاح
لـ سيد صديق عبد الفتاح