لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الطاقة الحيوية تقنيات وتطبيقات
لـ مؤيد عبد علي الطائي
المستشار الموثوق
لـ ديفيد مايستر
في اقتصاد هذه الأيام الذي يتسم بتسارع خطاه، يتعين على المهنيين بذل جهود أكبر مما بذلوه في أي وقت سابق، وذلك بغية تحسين مهاراتهم في العمل وتطوير معرفتهم. بيد أن البراعة التقنية في مهنتك لا تكفي، وهذه ح...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، ومنذ ظهوره وحتى الآن، الكتاب الأكثر توثيقاً وبالتالي أهمية، لتاريخ العربية السعودية، حيث يعرض فيه المؤلف وبالتفصيل مختلف مراحل تكون الدولة وتطورها، مستنداً في ذلك إل...إقرأ المزيد »
كتاب توفيق الرحمن هو شرح لمتن كنز الدقائق الذي هو كتاب في فروع الحنفية لحافظ الدين النسفي وشارحه هو الشيخ الطائي، قام بعد شرحه باختصاره وسماه كنز البيان. حذف فيه خلاف زفر والشافعي ومالك وجملة أحاديث ف...إقرأ المزيد »
خلق الكون بين العلم والايمان
لـ محمد باسل الطائي
هذا الكتاب سياحة في أرجاء الكون، تبتدئ مع الأرض لتعرج إلى أخواتها الكواكب الأخرى الدائرة حول الشمس الأم، والتي تؤلف بمجموعها الأسرة الشمسية. سياحة وتأمل في هذا الخلق العجيب، إنها سياحة العقل الواعي ال...إقرأ المزيد »
كتاب الذخيرة في الحقيقة
لـ الداعي الفاطمي اليماني علي بن الوليد
إن جميع الفرق الإسلامية لا تعرف إلا القليل عن العلوم والفلسفة الفاطمية الخفية. هذا وإن قارئ هذا الكتاب سيجد مثالاً حيّاً يجمع من هذه الفلسفة الشيء الكثير فيما يخصّ المبدأ والمعادن ويتناول أصل الموجودا...إقرأ المزيد »
يحتوي الكتابُ هذا على فصولٍ تسعة، عالج كلٌّ واحد منها موضوعاً من موضوعات الفكر أو الدين أو الميتافيزيقا أو العلم أو الفلسفة السياسية، في السياق الفكري الغربي، من أثينا إلى الأزمان الراهنة.

وإذا ...إقرأ المزيد »

صلاح الدين الأيوبي في المصادر الأوربية
لـ ياسر مصطفى عبد الوهاب
يتناول هذا الكتاب أفكاراً وجوانب جديدة تستحق الدراسة عن البطل المسلم السلطان صلاح الدين الأيوبي الذي قدم للأوروبيين في العصور الوسطى لمحات هامة عن الحضارة الإسلامية الأصيلة في فترة تاريخية غلب عليها ا...إقرأ المزيد »
الزمن - مايفعله بنا وما نصنعه منه
لـ روديغر سافرانسكي
في هذا الكتاب، لا يتناول سافرانسكي الزمن من منظور تأملي أو علمي، بل يقدَّم نوعاً من بيوغرافيا الزمن، إذ لا يمكن - برأيه - التفكير في الزمن إلا من خلال الحياة، وكتابه بهذا المعنى كتابٌ حول الحياة: حول ...إقرأ المزيد »
قصص مستوحاة من كنزا ربا
لـ صبا زكي علوان الخميسي
يعتبر كتاب الكنزا ربا الكتابّ الرئيسي لطائفة الصائبة المندائيين بالعالم أجمع، والذي توجد فيه أسرار الحياة للخلق واستمراريتها وما بعدها، ويتكون الكتاب من قسمين: اليمين واليسار.

وكنا لسنوات طوال ن...إقرأ المزيد »