لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ماري حضارة مطمورة في الرمال
لـ ك.ماتييف
تهتم هذه السلسة بدراسة سوريا مدناً وحضارات منذ أعماق التاريخ الموغلة في القدم إلى أيامنا الحاضرة. ماري أما جزيرة حاضرة أرض سوار القديمة فهي ماري التي أسستها القبائل السامية وأطلالها لا تزال تقبع بالق...إقرأ المزيد »
إيبلا بعد قرون من النسيان
لـ ك.ماتييف
تهتم هذه السلسة بدراسة سوريا مدناً وحضارات منذ أعماق التاريخ الموغلة في القدم إلى أيامنا الحاضرة. إيبلا تقع على بعد 55كم جنوب مدينة حلب. في عام 1964 اكتشف عالم الآثار الإيطالي باولو ماتييه دوراس آثار...إقرأ المزيد »
تدمر الثائرة زنوبيا
لـ ك.ماتييف
تهتم هذه السلسة بدراسة سوريا مدناً وحضارات منذ أعماق التاريخ الموغلة في القدم إلى أيامنا الحاضرة. تدمر(بالميرا) في واحة على تقاطع طرق القوافل البعيدة حوالي 150كم عن عاصمة سوريا القديمة قامت منذ آلاف ...إقرأ المزيد »
دمشق المدينة الأعرق في القدم
لـ ك.ماتييف
تهتم هذه السلسة بدراسة سوريا مدناً وحضارات منذ أعماق التاريخ الموغلة في القدم إلى أيامنا الحاضرة.دمشق أوغلت في القدم لدرجة أن الكثير من علماء الآثار يعتبرونها أقدم مدينة وجدت على وجه الأرض.لقد عاشت دم...إقرأ المزيد »
مقتل الكومنداتور I
لـ هاروكي موراكامي
رسّام متمكِّن من التقاط الأسرار المتخفِّية خلف وجوه الأشخاص الذين يرسمهم. لوحة مُربكة رسمها فنّانٌ كبيرٌ، عُثِرَ عليها بعد عشرات السنوات في سقيفة بيت. دبيبٌ في غابةٍ محاطةٍ بجيرانٍ غريبي الأطوار. وثمّ...إقرأ المزيد »
التنويريون والإسلام
لـ إسماعيل غريب الكَيلاني
أكبر خطر تواجهه الشخصية الحضارية للأمة هو انحطاط مستوى فهمها لعمق وشمولية الفكر الذي تنتمي إليه هذه الشخصية الحضارية، لأن مثل هذه الحالة تؤدي إلى الارتباك والتخبط والشطط، وقد تصل إلى الانسلاخ عن الذات...إقرأ المزيد »
في اليقين
لـ لودفيغ فتغنشتاين
يعد كتاب " في اليقين " أهم عمل للفيلسوف لودفيغ فتغنشتاين. كتبه في آخر عام ونصف من حياته في اثناء مرضه، وخاض في جدالات مع صديقه نورمان مالكولم عام 1949 عن المعرفة والحس المشترك عند جورج مور، وتبعاً لذل...إقرأ المزيد »
إن التشكل الجيولوجي والجغرافي لسورية هو إمتدادٌ لشمال الجزيرة العربية، هذه المساحة المحددة طبيعياً عن المناطق المجاورة لها، هي الموطن الأصلي للشعب السامي من المستقرين والبدو.

قام في سورية، في عد...إقرأ المزيد »