لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الطاقة الحيوية تقنيات وتطبيقات
لـ مؤيد عبد علي الطائي
تفكيك الإشتراكية العربية
لـ علي القادري
تأثرت المنطقة العربية وحركات التحرر الوطني فيها، كغيرها من مناطق العالم الثالث، الواقع معظمها تحت حكم الإستعمار، بموجة الفكر والحركات الإشتراكية التي عمت العالم منذ إنتصار الثورة البلشفية في الإتحاد ا...إقرأ المزيد »
الكتاب تحت عنوان «آلات الفناء: اعترافات مخطط أميركي للحرب النووية» وهو من تأليف ‏دانيل إلزبرك وترجمة وتقديم الدكتور محمد جياد الأزرقي.‏
اطلع العالم قبل عام تقريباً على ما تناقلته وكالات الأنباء...إقرأ المزيد »
المراسم الدبلوماسية والرسمية
لـ كامل سرمك حسن
يتزايد الاهتمام في عصرنا الراهن بعلم ادارة المراسم فقد اوالمجتمعات المتحضرة اهتماما كبيرا بشؤون المراسم واعمالها واختصاصاتها ولم يعد هذا الاهتمام بالمراسم المختلفة وقواعد السلوك المتمثلة بالبروتوكول و...إقرأ المزيد »
لاشك أن السلام العالمي يعتبر من أهم المصالح الدولية التي يحرص القانون الدولي الجنائي على حمايتها، و تهديده و الاعتداء عليه، يشكل خطر جسيما وضررا بليغا يلحق بالمجتمع الدولي يتعين التصدي له وتجريمه . ...إقرأ المزيد »
تويا
لـ أشرف العشماوي
(تويا) رواية مصرية تتقابل فيها شخصيات وجنسيات وثقافات مختلفة، تختلط فيها أفكار ومعاني ومبادئ كثيرة وتمتزج فيها أحاسيس ومشاعر تغلفها الرقة برغبات ونزوات يغلب عليها طابع الشر.. لقد حملنا الكاتب "أشرف ال...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
القضايا الكبرى
لـ مالك بن نبي
إنه وعندما نستذكر بن نبي فهذا يعني أننا نتكلم عن معنى الوجود، عن فن بناء الأمة، عن المستقبل التاريخي، فن بناء مفهوم الإنسانية في نهاية القرن. وهذا الكتاب (القضايا الكبرى) يضم نصوصاً لخمس محاضرات ألقاه...إقرأ المزيد »