لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مغامرة الإسلام ؛ الضمير والتاريخ في حضارة عالمية
لـ مارشال هودجسون
"لم يحدث أن تمتّع أحد الخبراء الأمريكيين المتخصّصين في العالم الإسلامي بجمهور عريض من القرّاء، وبإستثناء كتاب "مغامرة الإسلام" الذي يقع في ثلاثة مجلّدات وكتبه المرحوم مارشال هودجسون ونشر بعد وفاته عام...إقرأ المزيد »
الحركات الاجتماعية ( 1768 - 2012 )
لـ تشارلز تيلي
في القرن الثامن عشر، أصبحت الحركات الإجتماعية وسيلة للسياسة الشعبية على مستوى العالم.

وبتحديد موقع الحركات الإجتماعية في التاريخ، يقدّم تشارلز تيلي رؤى ثريّة ومفاجئة في البحث حول أصول الحركات ال...إقرأ المزيد »

شرح المعلقات السبع الطوال
لـ الحسين الزوزني
يقدم الكتاب أشهر قصائد الجاهليين، وأعظمها شأناً وأعلاها منزلة في أدبهم وتاريخهم والتي أطلق عليها اسم "المعلقات". يقدم المحقق هذه المعلقات بشرح الزوزني مرفقة بالمواقف الأساسية حول تصنيف أصحاب هذه المعل...إقرأ المزيد »
شرح المعلقات العشر المذهبات
لـ يحيى ين عبسين محمد الشيباني/ابن الخطيب
يضم الكتاب شرح التبريزي للمعلقات العشر والتي وردت قصائدها في "جمهرة أشعار العرب" وهي تسع وأربعون قصيدة تمثل بإجماع القدامى والمحدثين أرقى مراتب الشعر الجاهلي من حيث صحة الرواية وصدق التمثيل ووفرة الحظ...إقرأ المزيد »
تاريخ الإسلام
لـ أرماندو سلفاتوري
يمكن اعتبار كتاب "تاريخ الإسلام" مشروعاً تكميلياً وتطويرياً لكتاب "مغامرة الإسلام"؛ حيث ستجد أفكار مارشال هودجسون وروحه حاضرة في ثنايا فصول هذا الكتاب الذي اشتغل عليه مجموعة من الباحثين والأكاديميين م...إقرأ المزيد »
عصر علماني
لـ تشارلز تايلور
‏"ماذا نعني حين نقول إننا نعيش في عصر علماني؟... يكاد يتَّفق الجميع على أن ذلك يُشير إلى عصرنا نحن ‏بمعنى ما: أُعني بــ"نحن"، نحن الذي نعيش في الغرب، وبعبارة أخرى في شمال الغرب، أو بمعنى آخر، ‏عالم شم...إقرأ المزيد »
التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد مصطفى منصور
الدكتور محمد مصطفى منصور في 4 سطور ‏-‏ مواليد بيروت – لبنان عام 1953.‏ ‏-‏ الدراسة الإبتدائية والثانوية: مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في ‏بيروت.‏ ‏-‏ الدراسة الجامعية، الجامعة، الأميركي...إقرأ المزيد »
المرجع في سوسيولوجيا الدين ؛ كتاب أكسفورد
لـ بيتر كلارك
يعتمد هذا الكتاب على خبرة فريق دولي من العلماء حيث يساهم في مدّ الباحثين بفرصة التفكير نقدياً في قضايا طالما ناقشتها سوسيولوجيا الديني، وتقديم قضايا أخرى وثيقة الصلة لكنها لم تحظ بالبحث الكافي.

...إقرأ المزيد »

دين الليبرالية
لـ سيسيل لابورد
هل يمكن لدولة ليبرالية أن تقيم ديناً معيّناً بقوانينها ومؤسساتها؟ وهل يمكن لمسؤولي الدولة الإلتجاء إلى العقائد الدينية لتبرير القوانين؟ وهل يمكن عرض الرموز الدينية للأغلبية في المجال العام؟ وهل يمكن أ...إقرأ المزيد »