لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذكريات عمر أكلته الحروف
لـ نجيب المانع
ولم أر مبدعاً يمتلك شعوراً بالهيبة أمام الكتابة مثلة، كما أقدم على إعمال قلمه يستحضر أمامه عظماء المبدعين من المتنبي والمعري والجاحظ إلى دستويفسكي وبروست وستاندال فترتجف يده أمام حجم التحدي.

كان...إقرأ المزيد »

نجدة اليراع 'معجم قاموس مرتب على أبواب المعاني'
لـ سعيد بن عبد الله الخوري الشرتوني
أفضل ما يقال في وصف كتاب نجدة اليراع، كلام هو بيت القصيد افتتح به الكتابَ مؤلفهُ، وبيّن للقارئِ مراده، فقد ذكر ما نصه: "تبينت ما يعترض في سبيل الكاتب من المهاوي والعقبات، وما يفتقر إليه لبلوغ الغايات،...إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
التبيان في نفسير القرآن
لـ أبي جعفرمحمد بن الحسن الطوسي
يُعدّ كتاب تفسير التبيان من أهم كتب التفسير الشيعي. يتميز الكتاب بشموليته ووضوحه واعتماده على المصادر المعتبرة وجودة الطباعة ووضوح الخط....إقرأ المزيد »
إن هذه الدراسة التي يقدمها الشيخ يوسف قرضاوي في كتابه هذا، تتحدث عن موضوع يعتبر في غاية الأهمية، لأنه يعالج قضية اختلال النسب واضطراب الموازين-من الوجهة الشرعية-في تقرير الأمور والأفكار والأعمال، وتقد...إقرأ المزيد »
رحلة بالداسار
لـ أمين معلوف
"وعلى حين غرة، تسارعت الأمور من حولي.. ذلك الكتاب الغريب الذي يظهر، ثم يختفي بسببي.. موت إدريس العجوز الذي لا يتهمني أحد به، والحق يقال.. سواي. وتلك الرحلة التي يجب أن أقوم بها بدءاً من يوم الاثنين، ب...إقرأ المزيد »
الموسوعة اليمنية
الموسوعة اليمنية موسوعة شاملة تتناول مختلف جوانب المعرفة الممكنة والمتعلقة باليمن إنساناً وأرضا وحضارة في الماضي والحاضر، وتقدم خلاصة ما وصل غليه العلم، بهذا الشأن، ليلبي حاجة المهتمين للمعارف الأساسي...إقرأ المزيد »
عمدة الفارض كتاب يبحث في الفقه الإسلامي في فقه المواريث بالتحديد، شرح فيه مؤلفه منظومة شعرية في هذا العلم وهي "عمدة كل فارض في علم الوصايا والفرائض" المشهورة بألفية الفرائض وأما العذب الفائض فهو شرح ع...إقرأ المزيد »
الروح
لـ ابن قيم الجوزية
شغلت مسالة الروح العلماء والفلاسفة والمتكلمين ردحاً من الزمن، ولا تزال تشغلهم، وهم يحاولون كشف اللثام عن هذا السر اللطيف -الروح- لكنهم يقفون دون تحقيق، فالروح سر إلهي اختصر به المولى العلي القدير. وقد...إقرأ المزيد »