لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نظريات العدالة - دراسة ونقد
لـ أحمد واعظي
البحث العلمي حول العدالة، وخصوصاً العدالة الإجتماعية، من الأبحاث التي تعود إلى سوابق وفترات ‏تاريخية قديمة، إلا أنها على الرغم من ذلك لا تزال تحتفظ بجدتها وحيويتها إلى درجة أنها أضحت من أهم ‏موضوعات ا...إقرأ المزيد »
الديمقراطية في القانون الدولي بين المشروعية والقوة
لـ الشيباني منصور أبو همود
بين يدينا كتاب الديمقراطية في القانون الدولي: قوّة الشرعية أم شرعية القوّة؟  للدكتور الشيباني منصور أبو همود. يأتي صدور هذا الكتاب في ظل اتساع رقعة انتشار نموذج الحكم "الديمقراطي" في العالم في العقود ...إقرأ المزيد »
التأجير التمويلي ؛ مستقبل صناعة التمويل
لـ عبير الصفدي الطوال
إن التسارع في تطور الحياة بمختلف أشكالها، لا ينفك يفاجئنا ويثير إهتمامنا، خاصة إذا كان هذا التطور يؤثر على طريقة معيشتنا وأسلوب إدارتنا لأعمالنا، ويخفف من الأعباء الملقاة على عاتقنا.

وقد شهد مجا...إقرأ المزيد »

تجرّ الحرب الكثير من الويلات على المجتمعات الإنسانيّة، وقد اهتدت البشريّة في سالف تجربتها الطويلة إلى بعض الوسائل للتخفيف من آثارها والحدّ من أضرارها، ويبدو أنّه لم يقتنع أحد بإمكان إقتلاع شأفتها من ا...إقرأ المزيد »
تفسير النصوص القانونية
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب هو ثمرة مؤتمر عقدنه الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون بعنوان "تفسير النصوص القانونية" في 23 كانون الثاني 2015 في فندق لانكستر تامار Lancaster Tamar الحازمية، ييروت. هدف المؤتمر الى التعمق بإ...إقرأ المزيد »
العقود الإدارية
لـ محمود خلف الجبوري
تمارس الإدارة نشاطات متعددة تسمى بـ ((أعمال الإدارة)) وتختلف تلك الأعمال حسب طبيعة وضعها القانوني. فمنها ما يسمى بـ ((الأعمال المادية)) ومنها ما يسمى بـ ((الأعمال القانونية)). فالعمل المادي هو كل ما ت...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب التجربة الدستورانية المغربية من خلال استحضار التجربتين التونسية والمصرية لتمثل التحولات الدستورية بعد عام 2011، وقيم الدستورانية وفكرة الدستور الأصلية باعتبارها وثيقة لتقييد السلطة، و...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب ليطرح دراسة مقارنة نظم الإعلام بين بلدين عربيين يمثلان نموذجاً للديمقراطية في الوطن العربي، ويسعى هذا الكتاب لرصد إنعكاسات التشريعات والقوانين الإعلامية على حرية الإعلام العربي.

...إقرأ المزيد »

الرقابة على الحكومة
لـ نعمان عطا الله الهيتي
يعتبر هذا الكتاب بحثاً مقارناً في الدساتير العربية لموضوع رقابة الدولة على أعمال الحكومة، والذي يعتبر ميزة الدولة الديمقراطية الحديثة، حيث يراقب الشعب أداء حكومته من خلال ممثليه، فيبارك الحكومة التي ت...إقرأ المزيد »