لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القيم والتربية
لـ لطفي بركات أحمد
التربية في تحليلها النهائي ذات وظيفة قيمية، فهي تتناول الناشئة بالتشكيل والتوجيه والتقويم في إطار قيم المجتمع الذي تعيش فيه وما يحتويه من تراث وواقع وتطلعات مستقبلية ومن خلال قدراتها على الإختيار وال...إقرأ المزيد »
المدخل إلى القيم الإسلامية
لـ جابر قميحة
القيم الإسلامية هي مجموعة الأخلاق التي تصنع نسيج الشخصية الإسلامية وتجعلها متكاملة قادرة على التفاعل الحي مع المجتمع، وعلى التوافق مع أعضائه وعلى العمل من أجل النفس والأسرة والعقيدة.

وكتاب (المدخل...إقرأ المزيد »

فلسفة التربية إتجاهاتها ومدارسها
لـ محمد منير مرسي
الحضارات السامية المبكرة
لـ خزعل الماجدي
يشرح هذا الكتاب من خلال علم الساميات تاريخ الشعوب السامية واصولها الحضارية ومناقشة المشكلة السامية واصل مصطلح السامية ثم التعريف باللغات السامية وانواعها وصفاتها والتعريف بالكتابات السامية المختلفة بخ...إقرأ المزيد »
الأصول الفلسفية للتربية
لـ رانيا عبد المعز الجمال
في دراستها هذه، تتناول الدكتورة رانيا عبد المعز الجمال (الأصول الفلسفية للتربية) والغاية منها تكوين وعي تربوي لدى العاملين في الحقل التربوي، وإمدادهم بالوسيلة التي تُبصر بأنواع الصراع المختلفة التي تك...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية ؛ أصولها وتطبيقاتها
لـ علي أحمد مدكور
يُجيبُ هذا الكتابُ عن سؤالين؛ مَن نحن؟ وماذا نريد أن نكون؟ فالإجابة عنهما تُوضّح لنا فلسفتنا الاجتماعية الشَاملة، وفلسفتنا التَّربوية الواضحة المنبثقة عنها. إن الفلسفة التَّربوية الواضحة المنبثقة عن ف...إقرأ المزيد »
فلسفات التربية التقليدية والحديثة والمعاصرة
لـ محمد محمود الخوالدة
ستقرأ في هذا الكتاب الذي بين يديك، المدارس التربوية الفلسفية ومضامينها التربوية، وقد اشتملت على معظم المدارس الفلسفية، التقليدية منها والحديثة والمعاصرة، والتي تتمثل في: المدرسة المثالية، والواقعية، و...إقرأ المزيد »
ديوان سبط ابن التعاويذي
لـ سبط ابن التعاويذي
سبط ابن التعاويذي هو الذي قال في حقه شمس الدين ابن خلكان أنه كان شاعر وقتهِ لم يكن فيه مثلهُ جمع شعرهُ بين جزالة الإلفاظ وعذوبتها ورقة المعاني ودقتها وهو في غاية الحسن والحلاوة، لم يكن قبلهُ بمائتي سن...إقرأ المزيد »