لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من هم الموحدون الدروز ؟
لـ جميل أبو ترابي
الكتاب هو عرض وتأكيد وتوضيح لحقائق تاريخية ثابتة تتعلق بطائفة المسلمين الموحدين "الدروز" كما هو تعريف بهذه الطائفة التي تفرعت من الدوحة الإسلامية زمن الدولة الفاطمية، كما تفرع منها غيرها، وهي لا تزال ...إقرأ المزيد »
دروز سوريا ولبنان في عهد الانتداب الفرنسي
لـ حسن البعيني
يضم هذا الكتاب دراسة موضوعيّة سياسيّة في التَّاريخ المشترك لسورية ولبنان، في عهد الإنتداب الفرنسي، تركَّز على شريحة عربيّة إسلاميّة هي المسلمون الموحِّدون (الدروز)، فتتناول مجمل أوضاعهم في ظلِّ المخطّ...إقرأ المزيد »
غرق الحضارات
لـ أمين معلوف
يجب تناول تحليلات أمين معلوف بإهتمام؛ فتجليات حدسه هي بمثابة تنبؤات نظراً إلى سعة معرفته المسبقة بالتحولات الكبرى التي شهدها التاريخ.

كان القلق يساوره منذ عشرين عاماً بسبب تنامي "الهويات القاتلة...إقرأ المزيد »

دفاتر الحرب الأهلية اللبنانية (1975 - 1990)
لـ دلال البزري
بعد اثنين وأربعين عاماً على الحرب الأهلية اللبنانية (1975) وسبعة وعشرين عاماً على توقفها (1990)، تسأل مؤلفة هذا الكتاب: ما الذي أوصلها "إلى هنا"؟ وإلى "هذا"؟ مثلها مثل جميع اللبنانيين، وجميع أبناء الد...إقرأ المزيد »
رغم أنَّ عنوان الكتاب هو (صدور بغداديّة، ومن أرجاء عراقيّة أخرى ومن الكويت)، إلاّ أنّ الكاتبة غطت فيه العراق من شماله إلى جنوبه، فزارت النجف، والموصل، وقبر الشيخ عادي للطائفة اليزيديّة، ودخلت الحرم ال...إقرأ المزيد »
العالم كما أراه
لـ برتراند رسل
مما يزكي هذا الكتاب للقراء أنه في سورة حوار بين سائل متخصص وبين برتراند راسل في هذه المشكلات كافة , وكانت إجابات اللورد راسل فورية , ولكن ليس معنى هذا أنها إجابات مرتجلة . كلا ! بل هي الثمرات الحاضرة ...إقرأ المزيد »
الأرض: حديد السماء نحاس
لـ يشار كمال
دروز فلسطين والتواصل القومي
لـ عمر عارف حماده
يسلط الضوء على الظروف والمعاناة التي يعيشها دروز أراضي 1948، جراء الاحتلال الإسرائيلي، والتحول الهام الذي فرضته مبادرة الأستاذ وليد جنبلاط بالتواصل مع دروز 1948، وباقي دروز الدول العربية.

ولقد ت...إقرأ المزيد »