لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا جدال في أنّ القرارات الّتي تصدر عن ساكن البيت الأبيض - أيّاً كان اسمه، خاصّةً في الشؤون الدوليّة - قراراتٌ تتأثّر بها البشريّة جمعاء سلباً أو إيجاباً.

فهل هو حقّاً الشخص الّذي يحكم الولايات ا...إقرأ المزيد »

يستفيض هذا الكتاب في عرض أهم النقاشات النظرية في حقل نظرية العلاقات الدولية المعاصرة، وتحديداً أدوار ما يُعرف بالنقاش الثاني في نظرية العلاقات الدولية بين النظريات الواقعية والمؤسساتية النيوليبرالية، ...إقرأ المزيد »
حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان - الجزء الأول
لـ فايز علم الدين القيس
إن البحث في موضوع البعث ولبنان لا يتم إلا من خلال البحث في تاريخ نشوء الحزب، وبشكل موجز، ومن ثم الإنتقال إلى محور آخر يتعلق بصلب الموضوع، وهو البعث ولبنان، أو الأصح حزب البعث العربي الإشتراكي في لبنان...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

التطبيع" ليس شعارًا قائمًا في ذاته، بل هو اختصار لعبارة "تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال"، وذلك في سياق عملية التسوية العربية - الإسرائيلية. لذا نرى أن القوى العربية المتمسّكة بالقضية الفلسطينية وعدال...إقرأ المزيد »
ثورة مصر - الجزء الثاني
لـ عزمي بشارة
في الجزء الثاني من الكتاب يتابع عزمي بشارة توثيق الثورة المصرية، تحت عنوان من الثورة إلى الانقلاب، ويستعرض بعد مقدمة نظرية حول نظريات التحول الديمقراطي المرحلة الدقيقة التي مرّت بها مصر؛ من تسلّم المج...إقرأ المزيد »
... لا قيمة للحقائق متى كانت الأكاذيب قادرة على الإقناع، ولا قيمة للمبادئ متى كانت هناك قدرة على الإلتفاف من حولها، فكل الحروب بدت أنها نتاج لأضاليل معدّة بإتقان حتى ولو وصل ذلك لإقناع وخداع الذات كما...إقرأ المزيد »
في بحثه عن جذور المأزق الانتخابي الحالي في كركوك، يسعى هذا الكتاب إلى بناء الصورة التاريخية لعمليات التعريب التي شهدتها المحافظة في ظل النظام العراقي السابق، وإلى رسم صورة الارتفاع الكبير في الكثافة ا...إقرأ المزيد »
يتحدث الكتاب عن صفحات من تاريخ شخصيات هاشمية (هاشميون وهاشميات)، وقد ورد فيه ما يزيد عن 200 وثيقة عثمانية، وهي عبارة عن فرمان شريف مكة حسن بن محمد أبو نمي الثاني 973هـ وفرمانات أمراء مكة المكرمة للفتر...إقرأ المزيد »