لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحليل الخطاب
لـ عبد الرحمن الفهد
"موسع ومحدث، ولا يزال أفضل كتاب لتعلم تحليل الخطاب وتعليمه على الإطلاق. فالكتاب شامل وواضح للطالب، وقبل كل شيء متفاعل وسهل الوصول. وأما للمعلم، فقد وفر بالتريدج دعماً عملياً لا مثيل له: منهجاً منظماً ...إقرأ المزيد »
تحليل الخطاب : النظرية والمنهج
لـ ماريان يورغنسن
منذ عشر سنين على الأقل، أًصبح مصطلح "الخطاب" متداولاً، وهو يُستعمل على نحو عشوائي في النصوص والنقاشات العلمية من دون أن يتم تعريفه غالباً.

وقد أصبح المفهوم ملتبساً؛ فإما أنه لا يعني شيئاً تقريبا...إقرأ المزيد »

موسوعة روتليدج في تعليم وتعلم اللغات
لـ عبدالعزيز فقيه
موسوعة روتليدج لتعليم وتعلُّم اللغة تعتبر مصدرًا علميًّا هامًّا في مجال تعليم وتعلُّم اللغة، وهي مرجع رئيس للباحثين بشكل عام، وطلاب الدراسات العليا على وجه الخصوص، فالموصوعة تقدِّم مجموعة شاملة من الم...إقرأ المزيد »
مدارس اللسانيات التسابق والتطور
لـ محمد زياد كبة
ازدادت أهمية اللسانيات (أو ما يعرف تارة باللغويات، وتارة أخرى بعلم اللغة أو الألسنية) ازدياداً كبيراً بعد ظهور العالم اللساني نوم تشومسكي وانفراده بالساحة اللسانية طيلة أربعة عقود ونيف.

فمنذ عا...إقرأ المزيد »

النقد الأدبي الفرنسي في القرن العشرين
لـ ميشيل جاريتي
يعرض هذا الكتاب بأسلوب موجز وبدقة ووضوح بالغين للمؤلفات النقدية الكبرى التي خلفها لنا كبار النقاد الفرنسيين في القرن العشرين والذين كان لهم بالغ الأثر في طريق مقاربتنا للأعمال الأدبية. ويقدم الكتاب ال...إقرأ المزيد »
يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل عملي لمتعلمي اللغة، حيث إنه يركز على كيفية تعليم لغة ملائمة إجتماعياً وثقافياً لغايات التواصل الفعال.

وبالإنتقال لما وراء المقاربة النظرية البحتة للتداولية يقدم المجل...إقرأ المزيد »

اللغة والدماغ
لـ لورين أوبلر
ويقدم هذا الكتاب أيضاً عرضاً مبسطاً للمراكز العصبية ذات العلاقة بالنشاط اللغوي، وبالأخص باحة بروكاً وباحة فيرنيكه، ويبحث في طبيعة الأضرار التي قد تلحق باللغة من جراء الآفات التي تتعرض لها هاتان الباحث...إقرأ المزيد »
النظريات النقدية المعاصرة
لـ لويس تايسون
يحاول كتاب "النظريات النقدية المعاصرة:الدليل الميسَّر للقارئ" أن يجيب على التساؤلات ويبيّن الأسباب التي تجعلنا ندرس ذلك النوع من الدراسات؛ حيث يقوم بتغطية معمقة للنهج الأكثر شيوعاً للتحليل الأدبي المع...إقرأ المزيد »
الحروف المتقطعة في أوائل صور القرآن الكريم
لـ سليمان لأبو صعيليك
وبعد: فإن القرآن الكريم أهم مصادر الدراسات اللغوية والنحوية والصرفية والصوتية، لما فيه من ألفاظ ومعان لا تَخْلَقُ على كثرة الرّد والبحث، وكان من فضل الله عليَّ أن هيأ لي موضوع "الحروف المقطعة في أوائل...إقرأ المزيد »
دليل ما وراء الذاكرة والذاكرة
لـ سلطان عويضة
جاء هذا الكتاب ليوضح طبيعة ما وراء الذاكرة والذاكرة؛ وأحكام التعلم، ودقة شعور المعرفة، والتأمل بالذات؛ وعلم الأعصاب ما وراء المعرفي، وعلامة أحكام التعلم بنصفي الدماغ، وكيف تقوم الدوائر العصبية بنظام ا...إقرأ المزيد »