لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا العملُ الرائدُ من تأليف سيث ستيفنز–دافيدوتس الخبير الاقتصادي الذي تلقى تعليمه ‏في جامعة هارفارد وعالم البيانات الأسبق في جوجل، والكاتب في صحيفة نيويورك تايمز. ‏في ثنايا هذا الكتاب، يؤكدُ المؤلف عل...إقرأ المزيد »
الدولة والمجتمع ؛ هلاك القرى وازدهار المدن
لـ محمد شحرور
يستعرض هذا الكتاب بالدراسة والتحليل قانون سير التاريخ للدول والمجتمعات كما ورد في التنزيل الحكيم، وكذلك مسيرة تطور المجتمعات الإنسانية من عصر الأمومة إلى الأبوة وصولاً إلى عصر المساواة والتعددية. ويشر...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب «الذاكرة: دُرَّة تاج الصحة» المبادئ الرئيسية لذاكرتنا، (التذكر والنسيان وعلم ‏الذاكرة الزائفة) ويغوص بنا في أعماق الأسباب البيولوجية التي تجعلنا نتذكر وننسى؛ ‏وكيف أن بيئاتنا الاجتماعية تل...إقرأ المزيد »
البطالة - واقع مر.. ومؤمل يسر..
لـ منيرة اليامي
تحت عنوان «البطالة واقع مرّ.. ومؤمل يسرّ» تقدم الكاتبة منيرة اليامي مقاربة ‏سوسيولوجية لظاهرة البطالة في المملكة العربية السعودية وتفعل ذلك بالرجوع إلى ‏أسبابها ومن أهمها الذهنية التي يحملها المواطن ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو عن شيء بالكاد يفكّر معظمنا به ومع ذلك لا يمكننا أن نعيش بدونه. إنه ‏عن أهمّ مادة صلبة على الأرض، الأساس الفعلي للمدنية الحديثة. إنه عن الرمل.‏ ‎
‎ يتحدّث فينس بيسر في «العالم في حبّ...إقرأ المزيد »
‏"هناك عشرة أسباب تجعلنا مخطئين بشأن العالم وعلّة كون الأمور أفضل ممّا تظنّ". هذا ما يحاول ‏تأكيده نظرياً وتطبيقياً كتاب يحاول أن يختبر أفكارك ويحد من خيالك لكي تنظر إلى المشاكل من ‏زوايا عديدة وكي تح...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب مقاربة نقدية حول أفكار «التنوير والإصلاح الاجتماعي» بين عالم ‏الاجتماع العراقي علي الوردي (1913- 1995) وبين المفكر الإيراني علي شريعتي ‏‏(1933 – 1977) فالرجلان قدما إسهامات بالغة الأهم...إقرأ المزيد »
50 فكرة يجب أن تعرفها عن الطب
لـ عمر الحمادي
يقول فولتير إن الأطباء يصفون أدوية لا يعرفون عنها سوى القليل؛ لعلاج أمراض لا ‏يعرفون عنها سوى القليل؛ لإنسان لا يعرفون عنه شيئاً على الإطلاق.‏ ‎
‎ يشكل كتاب «50 فكرة يجب أن تعرفها عن الطب» جزءاً ...إقرأ المزيد »
الطريق إلى التميز الإداري
لـ محمود شعبان
إن تحقيق التنمية المنشودة في أي مؤسسة يتوقف على وجود التنظيم القادر على تحقيق ‏أهدافها والوفاء بمتطلباتها مع الالتزام بالقواعد والنظم والاستراتيجيات الكفيلة بالتقدم ‏والاستمرار بالعمل، ولأنّ أكثر ما ت...إقرأ المزيد »
تعتبر مبادرة الحزام والطريق خطة عظيمة لإنهاض روح طريق الحرير، تتفق مع تيار ‏العصر المتسم بالسلام والتنمية والتعاون والكسب المشترك، وترسم صورة رائعة للتجاوب ‏بين الشمال والجنوب، والتبادل بين الشرق والغ...إقرأ المزيد »