لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أخلاق الرولة وعاداتهم
لـ أ.موزل
الدراسات الواسعة التي قام بها المستشرقان الغربيان ألويس موزل التشيكوسلوفاكي Alois Musil، وسنت جون فلبي الإنجليزي ST. J. B. Philby، عن بلادنا، في شمولها وتنوع أهدافها، وغزارة معلوماتها، وريادتها في كثي...إقرأ المزيد »
الجذور التاريخية لقبيلة عنزة الوائلية في الجزيرة العربية
لـ نايف بن غانم الفقير العنزي
تحتل قبيلة عنزة الوائلية المعاصرة مكانة هامة في التاريخ العربي المعاصر، ليس فقط لأنها القبيلة الأكثر عدداً من قبائل العرب الأخرى، بل لارتباطها بأشهر بيت عربي حاكم وهو البيت السعودي الكريم.

نتيجة...إقرأ المزيد »

يتناول المؤلف في هذا الكتاب (قبيلة عنزة الوائلية في كتابات الرحالة والمستشرقين) من شغفه بالرحلات وقراءة كتب الرحلات؛ لذلك تجد مكتبتي – دون مبالغة – ثلثها من هذا النوع؛ زد على ذلك الموضوعات التي أشارك ...إقرأ المزيد »
الشعر البدوي المعاصر من خلال دراسة شعر الرولة
لـ أحمد حسن الخطيب
مما لا شك فيه أن الأدب البدوي بعامة، والشعر البدوي بخاصة هو موضوع جدير بالدراسة والبحث، لأنه وصل إلينا موزوناً من لغة الأجداد، ولا زال متداولاً حتى يومنا هذا، وتزداد مكانته لأنه أدب شعبي يراه معظم الم...إقرأ المزيد »
قبيلة الرولة في التاريخ
لـ فائز الرويلي
قال المؤرخ والأديب صاحب البحوث الثلاثة محمود شاكر عن قبيلة عَنَزَة :

عَنَزَة : " وهي من أكبر القبائل العربية الحالية ، وتنتشر بطونها في الشمال من نجد إلى الحجاز ، فالحاد نوادي السرحان ، فالبادية ا...إقرأ المزيد »

قبيلة عنزة 'دراسة انثروبولوجية موجزة'
لـ جيرالد دي غوري
تعدُّ قبيلة عنزة البدوية من أكبر القبائل العربية في الشرق الأوسط، وتنتشر عشائرها وأفخاذها الرئيسة الحالية ‏في صحراء بادية الشام، حيث كانت بادية الشام معبراً لقوافل الإبل، لكنها منذ عقد مضى تحولت أجواؤ...إقرأ المزيد »
في الصحراء العربية
لـ ألويس موزيل
من بين مستكشفي شمال شبه الجزيرة العربية، يحتل "ألويس موزيل" - وهو الآن أستاذ الدراسات الشرقية في جامعة تشارلز يونيفيرسيتي، براغ - موقعاً فريداً بسبب إتساع وإستمرار وشمول ملاحظاته والوصول إلى الفهم الأ...إقرأ المزيد »
قبيلة الرولة في التاريخ
لـ فايز الرويلي
من عرف تاريخ الجزيرة العربية قبل توحيدها على يد الملك عبد العزيز - رحمه الله - عرف فضل هذا الرجل، وعرف كيف جمعنا من شتات، وجعل لنا دولة نفتخر بها بين الدول، وصرنا نعرف عند الأمم الأخرى بعد أن كان القو...إقرأ المزيد »
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »