لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
القصور
لـ معهد أبحاث عمارة بكين القديمة
تُشتهَر قصور بيجين بتاريخها الطويل وإنجازاتها المعمارية العظيمة؛ فهي لا تزال تضمّ ‏قصوراً ملكية كثيرة شُيّدت في الحقبة الممتدّة بين عهدَي أسرة لِياو وأُسرة كينغ. تبرز هذه ‏المباني تصاميم راقية وتسلسلا...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
هذا كتاب عن القدس والمسجد الأقصى الذي يرزح تحت نير الإستعمار الإستيطاني اليهودي الصهيوني، والذي يتعرض لهجمة شرسة تسعى إلى تدنيسه وإلى هدمه من قبل هؤلاء اليهود، تدعمهم أمريكا والصهيونية المسيحية التي ي...إقرأ المزيد »
معالم في تاريخ الحزب الشيوعي السوداني
لـ محمد سعيد القدال
يتناول الكتاب تاريخ الحركة السياسية السودانية بعد الحرب العالمية الثانية في أبرز وجوهها التي تمثلت في الحزب الشيوعي. يقدم الكاتب تاريخاً لهذا الحزب، بدايته واقترابه من السلطة والمرحلة الأخيرة التي سما...إقرأ المزيد »
المعابد والمساجد
لـ معهد أبحاث عمارة بكين القديمة
حُفِظت مئات المعابد في بكين. ولهذه المعابد دلالات غنيّة وقِيَم تاريخية، وفنّية، وعلميّة ‏هامّة. ويأتي كتاب «المعابد والمساجد» من ضمن سلسلة عمارة بكين القديمة. وهو يقدم ‏بشكلٍ رئيسي أبنية المعابد في من...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
تاريخ مقدرات العراق السياسية
لـ محمد أمين العمري
تاريخ سياسي يبحث عن تطور علاقات الدول الأوربائية في العراق وعن سر القضية العربية والثورة الحجازية والقضية العراقية وعن ثورات العراق عام 1920- 1919، مفصلاً ومستنداً إلى وثائق رسمية وخصوصية، أرخ الكتاب ...إقرأ المزيد »
تعتبر دمشق من أقدم مدن العالم بل هي أول عاصمة مأهولة في التاريخ الإنساني، وذهب البعض للقول أن دمشق أقدم مدينة ظهرت على وجه الأرض؛ حيث يعود ظهورها إلى ما بعد عصر طوفان نوح عليه السلام ذاته؛ أي منذ حوال...إقرأ المزيد »