لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة التنوير
لـ إرنست كاسيرر
في هذا الكتاب، يرى واحد من أبرز الباحثين النقديين المرجعيّين في القرن العشرين أن ثمة قاسماً مشتركاً يجمع بين شتى الروافد الفكرية التي تصب في ذلك التيار التاريخي الحاسم وهو "عصور التنوير".

ويحلل ...إقرأ المزيد »

يحتوي هذا الكتاب على مائة قصة من حياة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) كتبت بلغة تناسب اليافعين والشباب مع تضمينها الكثير من الرسومات والصور التوضيحية....إقرأ المزيد »
سيكمل الحزب الشيوعي الصيني بحلول الأول من يوليو عام 2017، مسيرة كفاح ممتدة ‏لـ 96 عاماً. لقد قطع الحزب الشيوعي الصيني في مسيرة كفاحه المقتربة من مئة سنة، ‏عدداً لا يُحصى من الممرات الحصينة والطرق الصع...إقرأ المزيد »
إشارة لا تلفت الإنتباه - مجموعة قصصية
لـ سلطان العميمي
كم من الإشارات التي تمر بنا في حياتنا دون أن يلتفت إليها أحد؟ ‎
‎ من هذا السؤال يخوض الروائي والقاص الإماراتي سُلطان العَميمي تجربة الكتابية تجربته ‏الكتابية الجديدة في مجموعته القصصية التي حملت ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يعيد الكاتب سفيان محجوب طرح موضوع حُكم الموسيقى في الإسلام، ‏باحثاً عن إمكانية اعتماد موقف الغزالي للبت في هذه القضية الخلافيّة، والسؤال: هل يُقِرّ ‏الغزالي فعلاً بإباحة الموسيقى والعزف ...إقرأ المزيد »
في مجموعته القصصية الجديدة «دهليزُ البلدة» يعتمد الروائي والشاعر والقاص "محمد سليمان الفكي الشاذلي" - الحائز على ‏جائزة الطيب صالح العالمية – أنماطاً أسلوبية حديثة في الكتابة ترتكز بشكل مكثف على التعب...إقرأ المزيد »
المشرق العربي ؛ السلطة والأرض والمياه
لـ بيير بلان
في المشرق العربي تتبلور لعبة السلطة والمنافسات انطلاقاً من مسألتي الأرض والمياه. ‏لذلك تلعب مسألة الأرض دوراً رئيسياً في التقلبات السياسية التي تشهدها المنطقة منذ ‏منتصف القرن العشرين؛ وكذلك فإن مسألة...إقرأ المزيد »
مسألة الإله
لـ آندرو بيسن
إذا لم تضع كلّ فكرة مسبقة تؤمن بها عن الإله جانباً فلا أنصحك بقراءة هذا الكتاب. ذلك لأن مهمته استعراض الأفكار التي دارت منذ فجر الفكر الإنساني عن الرب بشكل بعيد عن الانحياز. إنه السؤال الذي شغل مليارا...إقرأ المزيد »
أصول العنف الدين والتاريخ والإبادة
لـ جون دوكر
حقلُ الإبادةِ genocide بالعربية حقلٌ بالغُ الفقرِ. إننا نرتكبُ الإباداتِ ولا نكلّفُ أنفسَنا التفكيرَ فيها ودراستَها. وأعدادُ الكتبِ الصادرةِ بالعربيةِ تأليفاً وترجمةً في هذا الحقلِ لا تناسبُ مطلقاً أع...إقرأ المزيد »
حسابات الاستثمار المطلقة في المصارف الاسلامية
لـ صلاح الدين يوسف الريماوي