لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذه الكتاب الموقف الأميركي من سباق التسلح بين مصر وإسرائيل من عام 1955، وهو العام الذي شهد توقيع اتفاقية الأسلحة التشيكية، إلى عام 1967، وهو العام الذي شهد الهزيمة العربية أمام إسرائيل في حرب ح...إقرأ المزيد »
دفاتر الحرب الأهلية اللبنانية (1975 - 1990)
لـ دلال البزري
بعد اثنين وأربعين عاماً على الحرب الأهلية اللبنانية (1975) وسبعة وعشرين عاماً على توقفها (1990)، تسأل مؤلفة هذا الكتاب: ما الذي أوصلها "إلى هنا"؟ وإلى "هذا"؟ مثلها مثل جميع اللبنانيين، وجميع أبناء الد...إقرأ المزيد »
التحولات الجيو - سياسية في الشرق الأوسط
لـ عبدالله غلوم الصالح
إن إختيارنا، التحولات الجيو - سياسية في الشرق الأوسط، عنواناً لكتابنا هو إختيار فرضته أوضاع المنطقة وما يجري فيها من تحولات جيو - سياسية يمكن أن تغير معالم الشرق الأوسط برمته.

وإن حديث الرئيس ال...إقرأ المزيد »

الكيان الصهيوني ينهار ويسقط جيشه
إيران تحتلّ مفاعِل ديمونا وتل أبيب…
الجيش الأميركي على مشارف موسكو والجيش الروسي في واشنطن.
كوريا الشمالية تحتل كوريا الجنوبية خلال أيام.
...إقرأ المزيد »
يُعدُّ فرع تنظيم القاعدة باليمن أحد أخطر فروع التنظيم الدولي لا سيما مع إضطراب الأوضاع الأمنية باليمن وسعي التنظيم الدائم إلى الإضرار بأمن المملكة العربية السعودية.

ومع تلقي التنظيم لضربات قوية ...إقرأ المزيد »

الجندي والدولة المتغيّرة أول كتاب يستكشف منهجيًا، على المستوى العالمي، العلاقات المدنية - العسكرية في دول تشهد تحولات ديمقراطية، ويبحث في طريقة بناء الجيوش داعمة الديمقراطية، منطلقًا من أن المؤسسة الع...إقرأ المزيد »
قراءة جديدة لأسباب الحروب الأهلية التي جرت فوق الجغرافيا اللبنانية، وما يجاورها، وحجم التدخل الخارجي في التحضير لها، وتسعيرها، والنتائج التي ترتبت عليها من موت ودمار وإثارة للنعرات الحزبية والطائفية و...إقرأ المزيد »
هذه مجموعة من الدراسات الّتي أعددتها خلال السنوات الخمس الماضية، تتناول مسائل وقضايا عربيّةً وأردنيّةً ما زالت تشغل بال المفكرين والمثقّفين العرب، وتثير الخلاف فيما بينهم، وتفرض نفسها بقوّة على مختلف ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب سير الحملة العسكرية البريطانية بقيادة الجنرال مود في بلاد ما بين النهرين واحتلال بغداد في عام 1917. ويتضمن الكتاب واحداً وعشرين فصلاً تتحدَّث عن مراحل تقدُّم القوات البريطانية ابتد...إقرأ المزيد »