لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
الصناعات والحرف عند العرب في العصر الجاهلي
لـ واضح الصمد
شغل الباحثون بشكل عام بالنواحي الجغرافية والاجتماعية والأدبية التي كان العرب الجاهليون عليها مع أن الواقع الاجتماعي والإنساني لم يكن كذلك فقط، بل كانت الحياة العربية في المجتمع الجاهلي تشتمل على مناح ...إقرأ المزيد »
بروست
لـ هاوارد موس
بين المفكرين والعباقرة على بعد المسافات بينهم، شيء مشترك لا يمكن أن تخطئه العيون المبصرة والعقول النيرة، وهذا الشيء يكمن في قدرة هؤلاء على إحداث الأثر فيمن حولهم من المجتمعات، إذ مازلنا نلمس لليوم أثر...إقرأ المزيد »
إزرا باوند
لـ لوريت فيزا
شكل إزرا باوند علامة فارقة في الأدب العالمي وفي الشعر على وجه الخصوص إذ يعتبر بحق مؤسساً لحركة التجديد في الشعر إذ افتتح في ديوانه (ريبو ستس) 1912 لمرحلة التصويرية، تلك الحركة التي ظهرت ملامحها واضحة ...إقرأ المزيد »
بلزاك
لـ فيليب برتو
بين المفكرين والعباقرة على بعد المسافات بينهم، شيء مشترك لا يمكن أن تخطئه العيون المبصرة والعقول النيرة، وهذا الشيء يكمن في قدرة هؤلاء على إحداث الأثر فيمن حولهم من المجتمعات، إذ مازلنا نلمس لليوم أثر...إقرأ المزيد »
فلوبير
لـ فيكتور برومبير
إني لا أحبذ أن يهتم الجمهور بشخصيتي" هذه جملة من رسالة بعثها إلى "تورغنيف" تظهر تناقضاً جوهرياً، فالكتابة بالنسبة لفلوبير هي وسيلة لكي يسمعه القارئ دون أن يراه. ولكن، إذا كان يؤلف للخلق أو الخروب من ن...إقرأ المزيد »
لوكاش
لـ جورج لختهايم
ولد جورج لوكاش عام 1885 في مدينة بودابست، ونال شهادة الدكتوراه في الفلسفة عام 1909. ثم قام برحلات زار خلالها ألمانيا وإيطاليا. وبعد أن أمضى فترة دراسية طويلة في برلين انتقل من هناك إلى هايدلبرغ عام 19...إقرأ المزيد »
سيزار بافيز
لـ جورج بيرويه
يوم السبت الواقع في 26 آب سنة 1950، طلب سيزار بافيز من شقيقته أن تهيئ له حقيبته الصغيرة. فهو على ما يبدو، كان عازماً على الذهاب لقضاء فرصة نهاية الأسبوع في الريف كما كانت عادته. ولكنه توجه إلى فندق "ر...إقرأ المزيد »
غرامشي
لـ أنطونيو بوزوليني
أنطونيو غرامشي.. المفكر والسياسي الإيطالي، الذي ولد بعد وفاة كارل ماركس بنحو ثماني سنوات، ومات بعد 13 سنة من وفاة لينين.. والذي قضى من سنوات عمره الست والأربعين عشرة أعوام في السجن كانت هي سنوات إنتاج...إقرأ المزيد »
فوكنر
لـ مايكل ماجيت
منذ وقت قريب أصبح الحديث عن وليام فوكنر كروائي عظيم أمراً مقبولاً، ومازال كثيرون يعتقدون أن فوكنر لا يكاد يكون روائياً. ومنذ البداية كان النقد منقسماً حول فوكنر ما بين الذين يرفعونه إلى أعلى مرتبة وبي...إقرأ المزيد »