لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في خضم ظاهرة (الإسلامافوبية) التي تجتاح العالم منذ أحداث 11/9/2001 والتي تعاظمت في العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين، كان لا بد من تسليط الضوء في هذا الكتاب على واقع المسلمين في روسيا الذين يمثّلو...إقرأ المزيد »
ملاذي
لـ أنفال الجبوري
…إذا تسبب لك من تحبينه بحزن.. فلهذا الحزن يا حبيبتي عذوبة تحتفظين بها بكل تفاصيلها… حتى تحرقك وترديك على أعتاب باب من أحببتِ.. للحزن يا سيدتي جمالية لا يفهمها إلا من تمزق عشقاً…
وبما أن الورقة...إقرأ المزيد »
مطارد بين... والحدود
لـ يحيى علوان
بهذه النصوص سأحترِقُ راضيـاً، قنوعـاً! هـي سِفْرُ تَسَلُّلي، ستاً من العُمـرِ (1983-1988)، إلـى وطنـي، ومنـه… وما استدعاه من تداعيـاتٍ وتهويماتٍ.. تقتربُ أحياناً من أجواء كافكا، حين يكون ا...إقرأ المزيد »
فكر المعري ؛ النقد الإجتماعي (2)
لـ كمال القنطار
لم يعرف الإرث العربي – الإسلامي، في عصره الوسيط، نقداً اجتماعياً أبلغ وأعمق مما قدمه المعري، أو أكثر جذريَّةً وغنىً بالروح الإنسانية والمُثل الاخلاقية والاجتماعية السامية، يتصدرها مبدأ “الخير من أجل ا...إقرأ المزيد »
إن الخطاب السياسي للأسد كان محوراً اساسياً في سياق الأزمة، ثمّ الحرب في سوريا، انقسم العالم بشأنه ما بين داعٍ لرجيل الرئيس ومناهض لكل خطاباته، وما بين مناصرين وحلفاء وعاملين على بقائه عنواناً لإنتصار ...إقرأ المزيد »
كتاب لعنة قايين: حروب الغاز من روسيا وقطر إلى سورية ولبنان لكمال ديب يغطّي نقصاً مهماً في المكتبة العربية، فهو يقدّم المعلومات الأساسية حول موضوع حيوي يحتاج إليها كل باحث وإعلامي ومسؤول، وكل قارئ يهتم...إقرأ المزيد »
شهدت سورية منذ آذار/مارس 2011 واحدة من أكبر وأكثر تحولاتها أهمية في تاريخها المعاصر. وقد أثارت الأزمة السورية – حتى وقت قريب – قدراً متقارباً نسبياً من الآمال – المخاوف حول طبيعة ما يجري، وحول مسارات ...إقرأ المزيد »
إنّ كتابة السيرة ليست كأي كتابة، بل هي كناية عن فعل إيماني محض، والتأمل في حياة الرسول الأكرم، هو تأمل في الإسلام الروحي المحُمَّدي، الذي جسّده (صلى الله عليه وسلم) في حياته قولاً وعملاً، بحيث أصبحت ح...إقرأ المزيد »
ما يجري في وطننا العربيّ وفي العالم الإسلامي يشير إلى حلقاتٍ تاريخية متواصلة ما بين الماضي والحاضر. لذلك، يأتي هذا الكتاب متضمناً دراسة للعصرين العباسيين الأول والثاني من النواحي السياسية والاجتماعية ...إقرأ المزيد »
من امرأة إلى رجل
لـ نادين أبو زكي
"هل أنا في زمني؟ لا أدري، معه؟ وراءه؟ أمامه؟ لا أدري، انقطع الإتصال، هذا كل شيء، أنا في زمني الخاص، الحميم، زمن، جواني، زمن - ضروب، زمن - مديد، انقطع الإتصال، كليك، كليك، زمن الغياب، زمن الصمت، خارج ا...إقرأ المزيد »