لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معجم النقد الأدبي الحديث
لـ كامل عويد العامري
يهتمُ هذا المعجم بتعريف المصطلحات التي تواجه دارسي الآداب الذين يصادفونها في الأعمال الأدبيّة النقديّة، أو التي تستخدم في تحليل النصوص.

وينتمي بعض هذه المصطلحات إلى مفردات لسانيّة وبلاغيّة، وبعض...إقرأ المزيد »

الكون في راحة اليد
لـ جيوكوندا بيللي
هذه الرواية هى محاكاة جديدة لقصة أدم وحواء وبداية الخلق ,إلا أن فكرة تشييد دراما آدم وحواء في الفردوس الأرضى كانت حصاد صدفة بحتة للكاتبة,فذات مرة كان هناك امرأة أولى ورجل أول وأن هذه الرواية من الممكن...إقرأ المزيد »
منزل بورقيبة
لـ إيناس العباسي
اتصال هاتفي يحمل لجيهان نبأ وفاة أبيها في شيكاغو. هي لحظة الوقوف على حقائق غابت زمناً طويلاً، تتزامن مع اندلاع الثورة في العاصمة التونسية.
وفيما المدينة تنتفض لترسم مستقبلها، ينتفض غضب جيهان ال...إقرأ المزيد »
يسمعون حسيسها
لـ أيمن العتوم
حين تفرز السياسة واقعاً هجيناً في مكان وزمان معينين، يكون الأدب شهادة حق يشهر كلمته في وجه واقع جائر. وهكذا فعل "أيمن العتوم" في روايته "يسمعون حسيسها" وهو يحيلنا إلى ثقافة المخابرات ومفرداتها على مست...إقرأ المزيد »
أحببتك أكثر مما ينبغي
لـ أثير عبد الله النشمي
"أجلس اليوم إلى جوارك، أندب أحلامي الحمقى.. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك.."، "أحببتك أكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق!"

تبدأ الكاتبة السعودية روايتها بن...إقرأ المزيد »

لست المعاق وإنما ؟
لـ عبد اللطيف نجم
بين بابين
لـ بدر أحمد
"... أقبع بين هذه الجدران، أسيراً حائراً، يبصق الوقت في وجهي حكايا وذكريات متفرقة من حياةٍ عشتها ولا أتذكرها إطلاقاً، أفني جُلَّ وقتي غير الثمين محاولاً جمع تلك الحكايا والذكريات، أعيد فرزها ولصقها ور...إقرأ المزيد »
فارابا
لـ عبد المنعم الأمير
رصد الشاعر والكاتب العراقي عبدالمنعم الأمير في روايته فاربا حقبة موصلية مثخنة بأوجاع الانسان، تحت سيطرة أمراء الحرب الذين يبيعون الله والانسان في أسواق النخاسة، كما تؤرخ لدمار مدينة الموصل وامِّحاء مع...إقرأ المزيد »
حكايا التراب
لـ أحمد حسين عليوي الرواز
الحي الباريسي
لـ أحمد الأحمد