لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جمهرة أنساب العرب ( أبيض )
لـ أبي محمد علي بن أحمد الظاهري
كتاب يبحث في الأنساب والقبائل العربية، ويعد هذا الكتاب من أوسع كتب النسب وأدقها، فقد استفاد المصنف ابن حزم من جميع الكتب التي سبقته في الأنساب والتراجم والرجال واستخلص منها مادة كتابه هذا، كما أشار ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتابُ حفرٌ في مذكراتِ جيليْن من المثقفين العراقيين، روّادِ الشعرِ الحرِّ والستينيين. الكاتبُ محمد غازي الأخرس يقدّمُ لنا عملاً أكاديمياً مميّزاً يكشفُ فيه المضمراتِ في لاوعي هؤلاء المثقفين من مل...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب الذي بين يديك عزيزي القارئ الذي ألفته الدكتورة سحر الجبوري يتحدث عن "جون فلبي" حياته ودوره السياسي في العراق والجزيرة العربية، ويُعد "فلبي" أسطورة الصحراء في النصف الاول من القرن الماضي. <...إقرأ المزيد »
ليه تسي ؛ في أحضان الريح
لـ ليه يويكو
ليه تسي (اسمه الأصليّ ليه يويكو) فيلسوف شهير في عصر المَمالِك الصينيّة المُتحاربة، وأوّل مفكّر يدعو إلى نظريّة المراحل الأربع لنشأة الكَون، وأوّل أديب يجمع بين الأسطورة والحِكمة في عصر ما قبل أسرة تشي...إقرأ المزيد »
يكاد يكون هناك إجماع لدى علماء التاريخ والآثار، على أن لبنان من أقدم مواطن البشر، وإذا كان فجر التاريخ قد بزغ في سوريا، لبنان، فلسطين، في أوائل الألف الثالث قبل الميلاد، وذلك على أثر إختراع الكتابة؛ ف...إقرأ المزيد »
أهمية هذا الكتاب، الذي بين أيدي القُراء، ليست في كون الحلاّج موضوعاً، بل أهميته القصوى في ربط العالمين القديم والحديث في العرض لموضوع واحد - هو هذا الصوفي - وتلك فرصة نادرة لدارسي الأدب والفكر كما هي ...إقرأ المزيد »
لم يكن يخطر ببالي ‎
‎ قبل هذا أن من الممكن أن أكتب عن تجربتي في الثورة الآن، لأسباب ثلاثة؛ ‎
‎ أولُها أن الثورة لا تزال مستمرة ولا نعرف نحن الذين شاركنا فيها كيف ستنتهي، ولا على أي برّ سترسو...إقرأ المزيد »
سارق المنشار ؛ سيرة شخصية لأربعين عاماً في إذاعة سلطنة عمان
لـ زاهر بن حارث المحروقي
كيف اتُّهِم زاهر المحروقي بسرقة منشار؟... وماذا حدث له بعد ذلك؟... وما هي تبعات هذه التهمة عليه فيما بعد؟!... ماذا قال نجيب محفوظ للإذاعة العُمانية بعد ثمانية أيام فقط من فوزه بنوبل؟... وكيف أبّنتْ هذ...إقرأ المزيد »