لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في خضم ظاهرة (الإسلامافوبية) التي تجتاح العالم منذ أحداث 11/9/2001 والتي تعاظمت في العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين، كان لا بد من تسليط الضوء في هذا الكتاب على واقع المسلمين في روسيا الذين يمثّلو...إقرأ المزيد »
ما يجري في وطننا العربيّ وفي العالم الإسلامي يشير إلى حلقاتٍ تاريخية متواصلة ما بين الماضي والحاضر. لذلك، يأتي هذا الكتاب متضمناً دراسة للعصرين العباسيين الأول والثاني من النواحي السياسية والاجتماعية ...إقرأ المزيد »
الشرق الأوسط وخرائط الدم
لـ طارق عبود
لم يخرج تقسيم منطقة الشرق الأوسط من ذهن أصحاب القرار في الولايات المتحدة، وسعوا جاهدين بكل ما أوتوا من قوة لإزالة حدود سايكس بيكو، وإعادة ترتيب المنطقة وحدودها بناءً للرؤية الأميركية، ورسم خرائط الدول...إقرأ المزيد »
علم الضياع
لـ عبد الله غطاس
هذه الحركة التي يخوضها الوعي في مسارِ توجيهه لديالكتيك الانسان، ليست حركةً صوفية أو تنظيرية-طوباوية. إنها حركةٌ حادِثةٌ في الأفكار المُحدِّدَة للأفعال، وفي المشاعر المحدِّدة لفاعليةِ ونمطيةِ الافكار. ...إقرأ المزيد »
يغوص المؤلف في أعماق النفس الإنسانية مستخدماً منهج المفكر محمد شحرور في فهم المصحف، فيرسم ملامح خريطة لأجزاء هذه النفس وفق التنزيل الحكيم، ويبيّن وظائف كل جزء منها وعلاقته بالأجزاء الأُخرى. هذا الفهم ...إقرأ المزيد »
عملت الدول العظمى على إقصاء بروز أي نظام عربي قوي وموحد، فخلقت عدة محاور للصراع بين الدول العربية من جهة، والدول الإقليمية المجاورة (إيران - تركيا) من جهة أخرى، وأجّجت الصراعات الحدودية بينها.

و...إقرأ المزيد »

في كلمته لتقديم كتابه «الجهاد في القُرآنِ الكريمِ - لا قتال بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم‏»، يمكن ‏القول إن الأزمة التي تمر بها المجتمعات الإسلامية اليوم، والتي تُصبَغُ بالصبغةِ الدينية، ‏وتتخذ من...إقرأ المزيد »
ينطوي هذا الكتاب على قراءات مختلفة لبعض محطات القضية الفلسطينية خلال القرن المنصرم، وفي نصوص أخرى، قراءات لمصائر فلسطين والكيان الصهيوني في المئوية الثانية للقضية الفلسطينية.

وتنحصر المقاربات ال...إقرأ المزيد »

إنَّ هذا الكتاب يعرض الأوجه المتعددة للفكر السياسي العربي منذ القرن التاسع عشر والتي تندرج ضمن ثقافة غنية للغاية أصبحت منسية اليوم جرّاء سيل الأدبيات الدينية الإسلاموية الطابع التي ازدهرت خلال نص القر...إقرأ المزيد »
خلال العقود الأخيرة، تبلور وعي إسلامي وازن تجاه أولويات عدّة ذات صلة بمواجهة التطرف ومحاربة الإرهاب، منها: قضية التطرف الديني التي قادت وتقود إلى التكفير والعنف، وقضية الزعم بأنّ الخلافة والإمامة هما ...إقرأ المزيد »