لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
جوهر الإيمان بحسب مارتن لوثر
لـ لودفيغ فويرباخ
مارتن لوثر كما هو معروف هو مطلق عملية الاصلاح البروتستانتي التي نشأت في ألمانيا لتجتاح العالم كله من بعد والتي كان من نتائجها ظهور الإصلاح الكاثوليكي المضاد الذي يبدو لنا اليوم خاصة في شقه "البافاري" ...إقرأ المزيد »
مسألة الإله
لـ آندرو بيسن
إذا لم تضع كلّ فكرة مسبقة تؤمن بها عن الإله جانباً فلا أنصحك بقراءة هذا الكتاب. ذلك لأن مهمته استعراض الأفكار التي دارت منذ فجر الفكر الإنساني عن الرب بشكل بعيد عن الانحياز. إنه السؤال الذي شغل مليارا...إقرأ المزيد »
الأخلاق والدين
لـ هاري جي. جنسلر
ترى نظرية الأمر الإلهي أن إرادة اللّه هي التي تخلق النظام الأخلاقي والقانون الطبيعي الذي يقبل بالحقائق الأخلاقية تلك التي لا تعتمد على إرادة اللّه ولكنها تعتمد على منطقه وخلقه. يتناول هذا الكتاب أيضاً...إقرأ المزيد »
طقوس الجسد والكتابة
لـ الاء السعدي
كيف يتعامل كل اديب أو مبدع مع الجسد الانثوي؟ المستدعي في نتاجه الشعري؟ وهل لكل اديب طقوس خاصة يتعامل وفقها مع الجسد؟ هل للبيئة والعادات والتقاليد والدين اثر في ذلك التعامل مع الجسد الانثوي لينزاح الشا...إقرأ المزيد »
التطور والنسبية في الأخلاق
لـ حسام الآلوسي
معظم ما كتب بالعربية عن "الأخلاق" هو تأريخ لتياراتها ولمذاهبها، ولأشخاصها، لا تقول هذا على سبيل الإستهانة، فهذا أمر جليل وله أهميته وجدواه، لكننا نعتقد أن هذه المرحلة يجب أن تعبّر أو أن يسير بمحاذاتها...إقرأ المزيد »
تتّسم المعالجة الهيدجرية لسؤال الفنّ - من حيث إنتمائها إلى مجال علم الجمال من جهة وفلسفة الفنّ من جهة أخرى - بالطّرافة والغموض في نفس الوقت، ولا أدلّ على ذلك من التّأويلات الّتي أثارها هيدجر حول تصوّر...إقرأ المزيد »
فلسفة الجسم عند ابن رشد
لـ حسن مجيد العبيدي
منذ أن ظهر كتاب ابن رشد والرشدية لمؤلفه المستشرق ارنت رينان في عام 1852م، والدراسات حول فلسفة ابن رشد (520- 595هـ / 1126- 1198م) ما انفكت قائمة إلى يومنا هذا وستبقى حتى حين، إذ عقد حول فلسفته بعامة وف...إقرأ المزيد »
الفكر السياسي عند ليو شتراوس
لـ حنين عماد
تُمثل دراسة الفكر السياسي الغربي المعاصر، أحد محاور الاهتمام الأساسية لدراسات الفكر السياسي، والتي يتطلب انجازها دراسة المصادر التي تولد منها هذا الفكر، والمحطات التي توقف عندها، أو غيّر اتجاهاته فيها...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يُقدّمُ مقاربةً مهمّةً تُسلَّطُ الضوءَ على بُعدي "الذاكرةِ والمتخيّلِ" المركزيين المُهيمنين في العقلِ الإنسانيّ ومكوناتهِ وملكاتهِ وانطولوجيا أحلامهِ وأوهامهِ وذاته الهائمة، عبر أكوانٍ متنو...إقرأ المزيد »