لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يُعدُّ إصدار هذا الكتاب محاولة للإضاءة على دور الحركة الطالبيَّة اللبنانيَّة منذ مطلع خمسينيات القرن العشرين؛ إضافة إلى تذكير الأجيال الحاضرة والقادمة بمقولة التراكم النوعي والكمي في عملية تطوير الأوط...إقرأ المزيد »
العرب: جدلية الحداثة... الدولة والمجتمع
لـ رفيف رضا صيداوي
الهدف من إعادة البحث في موضوعات لم يتوقّف البحث فيها منذ إحتكاكنا المباشر بالغرب الإستعماريّ في الربع الأخير من القرن الثامن عشر، هو إعادة التأكيد على حاجتنا إلى التفكير العقلانيّ، وإلى الحرّية، والدّ...إقرأ المزيد »
الاجتماع البعلبكي من خلال العمل البلدي 1958 - 1970
لـ جمال أحمد عرفات
لعب الاجتماع البعلبكي بمختلف مكوّناته أدواراً مؤثرة و”فاعلة” في رسم مشهدية ناصعة ونقيّة للتفاعل الإيجابي والتلاقي المثمر في مدينةٍ أصيلةٍ، نشأ أبناؤها على المحبة والتعايش في بوتقة بعلبكية واحدة يتطلعو...إقرأ المزيد »
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
مدخل عام في الأنثروبولوجيا
لـ مصطفى تيلوين
حاولنا في هذا الكتاب دراسة الأنثروبولوجيا بإعتبارها آخر العلوم الإنسانية من حيث النشأة - ومن حيث النتائج العلمية الهائلة التي حققتها ولتبيان ذلك أسسنا لمفهوم الأنثروبولوجيا في معانيه الدلالية والوظيفي...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يطلعنا على الحقائق التاريخية التي رافقت واقع التربية في المجتمع الشرقي المعاصر، ويقف على مجمل أبعاد حركة المجتمع: في تراثه، وسياسته، واجتماعه، واقتصاده، وفي علاقاته الثقافية بالثقافات والحض...إقرأ المزيد »
عقل وقلب
لـ يزيد بن حمد التميمي
لا شيءَ مخطّط؛ فالحدث يأتي بلا مقدمات، وكلنا هكذا غالباً.‏ ‎
‎ أنا لم أختر أن يكون خروجي إلى العالم على هذا الكوكب أو هذه القارة أو بهذا الشكل. ‏لربما كانت المشيئة أن أولد أسداً أو حتى قطة، فلا خ...إقرأ المزيد »
فن إدارة سلوك الأبناء
لـ سحر بنت عبد اللطيف كردي
لا شك أن تربية الأبناء ورعايتهم ليست بالمهمة السهلة. والنجاح فيها إنما يتحقق بالصبر ‏وبذل الجهد. وهو توفيق وعون من الله أولاً وأخيراً. وإذا كان لا بد للزرع من حرث وسقي ‏وتفقد للغراس وإزالة ما يهددها م...إقرأ المزيد »
جوهر العمل ؛ 10 أسس للنجاح بالعمل
لـ ريوهو أوكاوا
يمكن للنجاح بالعمل أن يأتي بسعادة كبيرة ولكننا نكتشف السعادة الحقيقية عندما نقوم بعملنا بشغف وعزيمة.. وعندها، يصبح النجاح مباركاً وعندما نعيش أهدافنا، يمكننا تجاوز جميع الصعاب، لأننا نعرف أن عملنا يقد...إقرأ المزيد »