لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صور وخواطر
لـ علي الطنطاوي
نظرت من النافذة فإذا كل شيء أراه نائم، هذه النخلة التي تقوم حيال شباكي، وقبة الأعظمية التي تبدو من ورائها في عظمة وجلال ودجلة التي تجري صامتة مهيبة، والقمر الذي يغسل ماءها بشعاعه... وإذا على الطريق شي...إقرأ المزيد »
القراءة المتأنية في عصر السرعة
لـ ديفيد ميكيس
ينادي الناقد الإنجليزي الرومانسي وليم هازلت بالقراءة بمتعة؛ فالقراءة الجيدة تحتاج إلى شهية، والنصيحة الأساسية لكم دائمًا هي أن تكونوا شغوفين بالكلمة المكتوبة، والحفاظ على حس الدعابة لديكم؛ يجب ألَّا ت...إقرأ المزيد »
في أحضان الكتب
لـ بلال فضل
هذه هي الكتابة بالنسبة لي، قد لا تهدم السجن، وقد تدخل صاحبها إلى السجن، لكنها ستظل دائما وأبدا ثقبا في جدار الصمت، يُبقي حلم الحرية حيا لدى المساجين، ستظل بصيص النور الذي يبدد وحشة الزنازين، والطنين ا...إقرأ المزيد »
بعد أن اجتاح الوباء العالم، وجد الإنسان نفسه وهو في ذروة الذعر والإهمال، أنه بأمس الحاجة إلى الفلسفة لتعيد تعريف علاقة الإنسان بالحياة في عالم معقد وخطير، فنحن محاطون بآراء متناقضة ومختلفة وحكومات عاج...إقرأ المزيد »
أفيون الحمقى ؛ بحث في المسألة المؤامراتية
لـ رودي رايشطات
ينتجُ الأفيون المؤامراتي وهماً يرضي الغرور بشكل خاصّ، إذ يعطي الإنطباع بأن إدراك العالم سهل من دون الحاجة إلى إنفاق جهد في سبيل ذلك.

وسائل الإعلام تحبّ نظريات المؤامرة، شبكات التواصل الإجتماعي و...إقرأ المزيد »

أشباح في الدماغ ؛ كشف أسرار العقل البشري
لـ ف.س. راماشاندران
اشتهر عالم الأعصاب ف. س. راماشاندران عالميّاً بإكتشافه إجابات حولَ أسئلة عميقة وملتوية حولَ الطّبيعة الإنسانية، وهي أسئلة لم يجرؤ إلّا القليل من العلماء على طرحها.

فكانت نظراته الثاقبة والجريئة ...إقرأ المزيد »

الضحايا الصامتون .. إيران وعسكرة الأطفال في الشرق الأوسط
لـ المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة»
يتناول الكتاب، دور إيران في ما يتعلق بخرق القانون الدولي لتجنيد الأطفال وإشراكهم في المعارك، والتركيز على ما ترتكبه الميليشيات الإيرانية في البلدان العربية بالزج بالأطفال في صراعات عسكرية نتيجتها تعري...إقرأ المزيد »
المدينة المسحورة
لـ سيد قطب
أما المدينة المسحورة فقد قام عليها الحراس ينظمون زيارتها للوافدين عليها من مشارق الأرض ومغاربها، والأدلاء يشرحون للزائرين قصتها، ويروون لهم أعاجيبها، جيلاً بعد جيل، حتى اكتملت ألف عام، منذ أن وقف فيها...إقرأ المزيد »
طفل من القرية
لـ سيد قطب
ينقل سيد قطب صور من حياة القرية التي عاصرت طفولته خلال ربع قرن من الزمان. نقلها كما هي؛ لم ينمق فيها شيئاً وإنما كانت صنعته، نقلها من صفحة الذاكرة إلى صفحة القرطاس....إقرأ المزيد »