لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »
الجمر والرماد
لـ هشام شرابي
"وصلنا إلى مطار الله عند المغيب، كان يوماً شديد البرودة فى منتصف شهر كانون الأول. الطرق خالية إلا من المصفحات البريطانية، وسيارة يوسف صايغ "الهمبر"، السيارة المدنية الوحيدة في الطريق بين القدس والله. ...إقرأ المزيد »
مروج الذهب ومعادن الجوهر
لـ علي المسعودي
أصبح العقل العربي بعد مدة وجيزة من انتشار الإسلام عقلاً نامياً متطوراً قادراً على الخلق والإبداع، فقد أسهمت كل الروافد الثقافية المختلفة المصادر والمتنوعة المعارف، في خلق مناخ علميّ، وعقلي متميز وخاص،...إقرأ المزيد »
البيان في تفسير القرآن لأبو القاسم الموسوي الخوئي
لـ أبو القاسم الموسوي الخوئي
"البيان في تفسير القرآن" كتاب يحاول الإمام الموسوي فيه تفسير القرآن، ومنهجيته في ذلك أنه يجري مع الآية حيث تجري، ويكشف معناها حيث تشير، ويوضح دلالتها حيث تدل. مشيراً إلى الحكمة التي تحملها الآية، وإلى...إقرأ المزيد »
مجموع كتب ورسائل الإمام زيد بن علي
لـ زيد بن علي
عرف الإمام زيد بن علي بين معاصريه بأنه من أفصح وأبلغ العرب، حتى كان الناس يجتمعون إليه حين يناظر ويحفظون النادر من الشعر والغريب من الحكم، وشهد له بذلك أهل الاختصاص والبلاغة، فقال الكميت بن زيد الأسدي...إقرأ المزيد »
الرعاية لحقوق الله
لـ الحارث المحاسبي
هذا كتاب الرعاية لحقوق الله عزّ وجل وضع فيه مؤلفه "الحارث المحاسبي" منهاجاً للسالكين الراغبين في مرضاة الله عزّ وجل. وفيه حثٌ على تقوى الله والخشية منه باتباع ما أمر به، واجتناب ما نهى عنه مراقبته في ...إقرأ المزيد »
المسائل في أعمال القلوب والجوارح
لـ الحارث بن أسد المحاسبي
يحتوي هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته على أربعة كتب للإمام المحاسبي، وهذه الكتب هي: أولاً: كتاب المسائل في الزهد وغيره، ثانياً: كتاب المسائل في أعمال القلوب والجوارح. وهذا الكتابان يتناولان موضوعات متشابه...إقرأ المزيد »
ديوان سقط الزند
لـ أحمد المعري
هذا هو أبو العلاء المعري في "سقط الزند" وهو العدد الأعلى الذي تقتدح به النار، والسقط هو ما يسقط وكأنه به يعني أن شعره هذا إنما هو أول الغيث أو الشرر الذي يؤذن بأن يشتد حتى يغدو لهباً أو سعيراً. فالاسم...إقرأ المزيد »
الثقافة والمجتمع
لـ رايموند وليامز
يضم هذا الكتاب مجموعة كتب في التزكية للحارث المحاسبي : 1ـ النصائح الدينية والنفحات القدسية في التقوى، والقناعة، ومصائب الدنيا، والبخل، ومكايد الشيطان، العلم، تدبر القرآن، أخطار المدح، الصدق وغيرها كثي...إقرأ المزيد »