لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
اللاز
لـ الطاهر وطار
"فالموت مسألة أجل.. واللاز لو حضر أجله لمدّ رجله.. ومن يدري أن الفدائيين، لا يحاولون باستمرار إعدامه. تبقى حجة واحدة، قوية بعض الشيء، في فائدة اللاز، هي أنه لا أحد يستطيع نسب خيانة واحدة معينة له.. وج...إقرأ المزيد »
باب الشمس
لـ الياس خوري
"ركضت نهيلة حاملة طفلها على زندها، وأمسكت بيد الشيخ الأعمى. ارجعوا كلكم، صرخ الضابط. لم يرجعوا. سحبوا أبي وعادوا إلى البركة، حيث التجمع الرئيسي، وانطلقت الشاحنة وبدأ إطلاق النار فوق رؤوس الناس الذين ت...إقرأ المزيد »
حارث المياه
لـ هدى بركات
تقطع والدة نقولا رحلتها الى اليونان وتفرض على زوجها، تاجر الأقمشة، الاستقرار في حضن أجمل مدينة لاحت لها في الأفق وأغوتها: بيروت.

يكبر نقولا في بيروت، حيث تداهمه الحروب التي لم يفهم منها شيئا. م...إقرأ المزيد »

ذاكرة الجسد
لـ أحلام مستغانمي
في حضور الوجدان تتألق معاني أحلام مستغانمي، وفي ذاكرة الجسد تتوج حضورها، حروفاً كلمات عبارات تتقاطر في حفل الغناء الروحي. موسيقاه الوطن المنبعث برغم الجراحات… مليون شهيد وثورة ومجاهد، وجزائر الثكلى بأ...إقرأ المزيد »
طوق الحمام
لـ رجاء عالم
بإيقاع سردي بطيء، وبلغة أدبية خاصة رفيعة المستوى تنسج "رجاء عالم" روايتها الحائزة على جائزة بوكر العربية "طوق الحمام".

وفي هذا العمل تكشف الروائية عما تخفيه مدينة "مكة المكرمة" من عوالم سرية تنض...إقرأ المزيد »

بقايا صور
لـ حنا مينه
"كانوا يخرجون بأبي المريض على محمل... وأتت أمي تبكي وراءه. وحين غاب عن أنظارنا، عدنا إلى باحة الدار، عبر البوابة الكبيرة التي بدون باب. وكانت الدار واسعة، وباحتها متربة، تطل عليها فتحات غرف معتمة، رطب...إقرأ المزيد »
دفاتر الوراق
لـ جلال برجس
ها أنتم الأن تقرأون ورقتي هذه، بينما جسدي قد ابتلعه البحر حيث السكينة الأبديّة، أنا منحازةٌ لأسماك ‏الأعماق عند إنكسار الضوء وإرتطامه بالرمال الطريّة.‏ ‎
‎ لا أحبّ ديدان الأرض حيث الظلمة والرطوبة...إقرأ المزيد »
عمارة يعقوبيان
لـ علاء الأسواني
القاهرة التي يصفها علاء الأسواني مدينة قاسية تُخضِع سكّانها لتنازلاتٍ ومساوماتٍ عديدة.

يقطن عمارة يعقوبيان في وسط القاهرة - المبنى الشاهد على تاريخ مصر الحديث، أبطالٌ فقراءُ وأغنياء - أخيارٌ وأش...إقرأ المزيد »

أهل الهوى
لـ هدى بركات
تبدأ هذه الرواية بجريمة. لكن الراوي، وهو نزيل مستشفى الأمراض العصبية في ضاحية بيروت، لا يبقى على حكاية واحدة. تخونه نسياناته الكثيرة وتلتبس عليه ذكرياته. هل خطف وعُذّب، أم هو من خطف تلك المرأة التي ق...إقرأ المزيد »