لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مراتب المعرفة وهرم الوجود عند ملا صدرا - دراسة مقارنة
لـ كمال إسماعيل لزيق
شكل محمد بن إبراهيم القوامي، المشهور بصدر الدين الشيرازي، والملقب بملاّ صدرا علامة بارزة في تاريخ الفكر الفلسفي الإنساني، بما أنتجه في مجال المعرفة الإنسانية؛ إذ إستطاع من خلال منظومته الفلسفية أن يؤس...إقرأ المزيد »
الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516 - 1788)
لـ ستيفان وينتر
هذا الكتاب هو تأريخٌ للجماعة الشيعيّة في ما هو اليوم لبنان في مُقتبَل هذا العصر الحديث. وهو يقتفي آثارَ ظهور وسقوط الحماديّين والحرافشة والأُسرات الشيعيّة البارزة، بوصفهم مُقاطعين ووُكلاء مُعيَّنين من...إقرأ المزيد »
الفكر والتصوف في فلسفة النفري
لـ يوسف سامي اليوسف
قليلة، بل جد قليلة، هي الدراسات التي خصصها العالم العربي الحديث للتراث الفذّ الذي تركه محمد بن عبد الجبار النفري، المتوفي عام 354 هـ / 965 م، والذي لا نعرف عن مسيرة حياته سوى النزر اليسير. وبالتأكيد، ...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يتناول الأستاذ هادي قبيسي قضية جديدة في تطبيقات نظرية المعرفة تعتمد تجربة الإمام الخميني المرجعية، وذلك على المستويين الفكري والعملي بقصد الوصول إلى محددات ورؤيا عامة للعلاقات المعرفية. <...إقرأ المزيد »
تهدف هذه الدراسة إلى اختطاط جذور الجدال الإسلاميّ-الإسلاميّ ومساره في القرن العشرين، وفي قلب النقاش تتجلّى تقلّبات العلاقة بين جامعة الأزهر في القاهرة، حيث زخم العلم عند أهل السنّة إلى يومنا هذا، وبين...إقرأ المزيد »
إنها رحلة جديدة مع التصوف والصوفيين في الجزء الثاني من كتاب "اهل الطريق... محادثات عن التصوف".

يشرح أوشو في هذا الكتاب نظرية الأودية السبعة التي على المرء أن يمرَّ خلالها، كي يصل إلى القمة المحا...إقرأ المزيد »

إن الوعي "لا يفرغ دفعة من تعين ما، بل نراه يستأنف تجريبه عند مقاماتٍ أرفع" وبهذا فلا يعني فتح باب الإجتهاد تكرار بحوث الطهارة والوضوء والإرث ووجوب صلاة الجمعة أو إستحبابها، ما هو تعريف علم الأصول؟. <...إقرأ المزيد »
هنري كوربان من أهم المستشرقين المتميزين لأنه جمع بين جانبين مهمين في أعماله: جانب المستشرق وجانب الفيلسوف. غير أن التعاطي مع هذين الجانبين بجميع جزئياتهما في مثل هذا العمل المتواضع يثير العديد من الصع...إقرأ المزيد »
جدلية الدين والأخلاق
لـ مصطفى ملكيان
يمكن للباحث تلمس بروز تلك العلاقة الفلسفية بين الدين والأخلاق في وقت تاريخي متقدم، وذلك في بدايات القرن الثالث الهجري، على يد فرقة إسلامية شهدت نشاطها في تلك الفترة هي فرقة المعتزلة، إلا أنه لم يكن له...إقرأ المزيد »
الإنسان والحياة
لـ محمد صديق الزين علي
(الإنسان والحياة) نفحات إيمانية ينثرها محمد صديق الزين علي على صفحات الكتاب، ليبني من خلالها عالماً تتسم ملامحه باللطف الإلهي، الذي خصّه الله جل جلاله بعباده، منذ لحظة الخلق الأولى، وحتى آخر لحظة في ح...إقرأ المزيد »