لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تطوّر علم المناعة كثيراً خلال النصف الثاني من القرن العشرين، واكتشف رجاله كثيراً من المعلومات والقوانين التي تحكمه، كما اكتشفوا أدوية فعالة تستطيع السيطرة على التفاعلات المناعية في الأجسام الحيّة، وتم...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الحياة
لـ حمد محمد الطرباق
الحياة رحلة، الإنسان ربانها، وأحلامه قوامها، ولكن. كيف السبيل إلى امتلاكها؟ الإجابة نجدها في «مدخل إلى الحياة» كتاب في تنمية الشخصية وبناء القدرات والتغيير الذاتي والنجاح، وأكثر من ذلك بكثير يكتبه "حم...إقرأ المزيد »
وتر حساس
لـ أماني الشهري
«وتر حساس» قصائد نثرية تنزع نحو الدرامية في بنائها الشعري، تبث فيها أماني الشهري عواطف متداعية في محاولة للتعبير عن مشاعر شفافة، وليأتي العنوان بوصفه موجهاً دلالياً لحضور الذات/الشاعرة داخل النص وهي ت...إقرأ المزيد »
رحيق الذكريات
لـ هدى غازي
تدخل هدى غازي عالم الشعر كصوفي عَبر تخميرته وشطحاته واعياً، فالتحم بذات معشوقه، حتى صار عاشقاً أبدياً له. هنا في «رحيق الذكريات» نقرأ شعراً ينهل من ذكريات اللحظة الأولى، لحظة انثيال الإحساس الجارف بال...إقرأ المزيد »
إلى أن...
لـ صالح المحب
"إنها أحاسيس ملوّنة، مشكلة، نابعة من تجارب، صور وأفكار... ترجمتُها بكلمات عفوية وصادقة تحاكي الذات الإنسانية بشفافيتها تارة وعمقها طوراً آخر.
قد تَمَسُ بالتأكيد الكثير الكثير منا في نواحي عديدة...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »
زوايا النسيان
لـ ناهد فران
«زوايا النسيان» هي رواية عن الحب المحرم أو الحب المستحيل أو المطلق في الحب، سّمها ما شئت، بل هي رواية عن كل ما تعجز الكلمات عن وصفه لامرأةٍ عاشقة. لم تدم سعادتها سوى ليلة؛ هي ليلة استسلمت فيها لقلبها....إقرأ المزيد »
قصة الوراثة - كيف كشفها رجالها؟
لـ عامر شيخوني
تعيش الحضارة الإنسانية منذ النصف الثاني من القرن العشرين ثورة جديدة يمكن أنْ يُطلَق عليها اسم: "ثورة الهندسة الوراثية". ثورة بدأتْ تترك آثارها العميقة على الحياة اليومية للإنسان في كل مكان، وظهرتْ نتا...إقرأ المزيد »
اعترافات الأماكن
لـ أحمد هاشم
مدنٌ مهجورةً يسكنها الأموات، وأخرى خاوية يسكنها الأحياء، وكل مكان يبوح بأسراره، فإذا بنا أمام (اعترافات الأماكن) وقد أفشى سرّها "أحمد هاشم" وفق عبث بريء ينقلنا من الفكرة إلى النص، فيغترب في محرابه الم...إقرأ المزيد »
سوداء كالأبنوس
لـ سالا سيموكا
"... وكانت هناك فتاة، وكان لها ظلّ" عبارة تختصر ما سوف ترويه سَالا سيموكّا عن قصة فتاة عاشت في سالف الأزمان، وكان لها ظلّ أسود يطاردها. وهذه الفتاة تدعى لوميكي بطلة ثلاثية «بياض الثلج» وقد أصبحت الآن ...إقرأ المزيد »