لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عصر النهضة ؛ كيف انبثق؟ ولماذا أخفق؟
لـ زكي الميلاد
اكتسب عصر النهضة أهمية وقيمة فكرية وتاريخية في الدراسات العربية الإسلامية الحديثة والمعاصرة، وذلك لكونه يمثل من جهة عصراً قريباً لعصرنا الراهن، يفصلنا عنه قرناً ونصف قرن من الزمن، ولكونه من جهة أخرى، ...إقرأ المزيد »
طريقة برايل وتعليم القراءة والكتابة للمكفوفين
لـ سمير محمد عقل
يحتاج المكفوفون في تعليمهم إلى استخدام ما يناسبهم من طرائق وأساليب واستراتيجيات تعليمية، وكذلك يحتاجون إلى تعلم القراءة والكتابة بطريقة تختلف عن العاديين، ومن هنا كان هذا الكتاب الذي تناول طريقة برايل...إقرأ المزيد »
محاضرات في فن التدريس
لـ سعيد الأعظمي الندوي
يضم هذا الكتاب مجموعة محاضرات ألقاها العالم الأديب والمدرس الضليع الدكتور سعيد الأعظمي الندوي مدير دار العلوم لندوة العلماء في كلية التربية التابعة لها خلال عام دراسي فيها في الثمانينيّات من القرن الم...إقرأ المزيد »
«يوحي دافع الربح للعديد من القادة المهتمين أن العلوم والتقنية حاسما الأهمية لمستقبل سليم لبلادهم. ليس لدينا اعتراض على تعليم علمي وتقني جيد. ولن أقترح توقف البلدان عن محاولة التحسن فيما يتعلق بذلك. قل...إقرأ المزيد »
بدو العراق والجزيرة العربية بعيون الرحالة
لـ علي عفيفي علي غازي
تعدّ كتب الرحالة مصدراً بالغ الأهميّة في الكتابة التاريخية؛ لاسيّما في التاريخ الحديث والمعاصر. وتزداد أهميتها بالنظر إلى طبيعة المناطق الجغرافية التي يتحدث عنها الرحالة، يكمن مصدر الأهميّة في أمرين: ...إقرأ المزيد »
التفكير في الثقافات، هو تفكير في الفروقات الحاصلة داخل الثقافة الواحدة ذاتها وفي الفروقات الظاهرة بين الثقافات البشرية بأسئلتها المتعددة، والذي يعدّ ضرورة معرفية لا غِنى عنه لاكتشاف طبائع المجتمعات ال...إقرأ المزيد »
نهاية المواطنة من قيد الجغرافيا إلى إطلاق الافتراض
لـ شريف الدين بن دوبه
في هذا الكتاب يقدم أ. د. عامر بن زيد الوائلي مقاربة نقدية حول مفهوم المواطنة، ويبدأ البحث "نهاية المواطنة" في الجمع بين مفهوم النهاية وتحقق مفهوم المواطنة برؤية نقدية حول خطابات الــ "ما بعد" التي تفت...إقرأ المزيد »
ثقافة تويتر ؛ حرية التعبير أو مسؤولية التعبير
لـ عبد الله الغذامي
"ثقافة تويتر .. حرية التعبير أو مسؤولية التعبير" كتاب جديد للأديب والناقد السعودي عبد الله الغذّامي يدور في فلك واحدة من وسائل الإتصال الإجتماعي تويتر الذي بدأ يفتح نافذته سريعاً في عالمنا، ودخل بيوتن...إقرأ المزيد »
اساسيات الفيزياء
لـ حسن راشد نزال
نقدم لكم وبأفضل أنواع العون والمساعدة النموذج المميز وبالأسلوب العالي الجديد والمختلف عن الأساليب الاخرى هذا الكتاب إيماناً لمصلحتكم حيث تعطي هذه الخاصية تطبيقات ودروس شاكلة وكاملة على جميع أنواع الدر...إقرأ المزيد »