لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
للوهلة الاولى لن تر في الإنسان الذي نسعى في هذا الكتاب لسبر خفاياه إلا كتلة من اللحم والعظم تحركها بخيوط عضلية كتلة دهنية مفصصة، كائن هش يأكل بعضه بعضاً، ينشأ في ظلمة ويعيش في ظلمة وينتهي إلى ظلمة. <...إقرأ المزيد »
سلطة التفاؤل
لـ الن لوي مك جنيس
من أعظم اكتشافات جيلي هو قدرة الانسان على تغيير الحياة بتغيير حالة مزاجة". -"وليام جيمس"
هل سبق وأن تساءلتم لم تشكل المشاكل للبعض تحديات وللبعض الآخر محن لا يمكن تجاوزها؟... هذا اللغز النفسي هو...إقرأ المزيد »
عطرك إحساسك ؛ فلسفة عطر
لـ محمود شحيبر
في كتابه «عطرك إحساسك.. فلسفة عطر»، يتطرق الكاتب محمود شحيبر إلى موضوع يمنح الحياة جمالاً خاصاً، ويهب الشخصية الإنسانية أناقة نادرة. لذلك كانت حروفه تشابه جمال ما يريد التحدث عنه. الحديث هنا عن العطور...إقرأ المزيد »
الشخصية العراقية من السومرية إلى الطائفية
لـ قاسم حسين صالح
مات سيبويه وبنفسه شيء من (حتى)، ومات علي الوردي وبنفسه أكثر من شيء عن (الشخصية العراقية)، وقضيت ربع قرن أدرّس (علم نفس الشخصية) في جامعات عراقية وعربية، وسأموت وبنفسي أشياء عن هذه الشخصية العجيبة في ب...إقرأ المزيد »
ولكن
لـ كمال الشهابي
هذا الكتاب يفترض به أن يتناول مواضيع التحفيز، وسبل النجاح، وتطوير الذات بالطرائق المعتادة، ولكن، هو أكثر من ذلك بكثير إنه البحث عن الحياة المدركة والواعية وعن القرارات الأكثر حكمة، عن كيفية تغيير أفكا...إقرأ المزيد »
مستندة إلى معرفتها البحثية وخبرتها السريرية، تقدم طبيبة الأعصاب المشهود لها دولياً د. فرنسيس جينسين والأم لولدين أفكاراً ثورية حول علم عقل المراهق، عارضة رؤيا متبصرة تُترجَم إلى نصائح عملية للأهل والم...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الجماهير
لـ غوستاف لوبون
من المعلوم أن حياة لوبون الطويلة أتاحت له أن يشهد انتصار العلم في أواخر القرن التاسع عشر وأزمات الأنظمة الديموقراطية البرلمانية وبزوغ نجم الاشتراكية، ثم ظهور تلك القوى الشعبية التي رافقتها وأقلقته كثي...إقرأ المزيد »
أحبب مرضك ؛ كيف تصبح معافى ، عارفاً سعادة الحياة
لـ فاليري سينيلنيكوف
يعد الطبيب والمعلم الروحي الروسي سينيلنيكوف من أعظم وأفضل المعالجين والمعلمين الروحيين حول العالم، فقد درس وتفوق في مجالات الطب التقليدي وطب الأعشاب والمعالجات المثلية وطرائق العلاج النفسي والطاقي وال...إقرأ المزيد »
غراس الأمل - نظرات في التفكير الإيجابي
لـ بشر موفق دعبول
يسعى الكتاب إلى غرس التفكير الايجابي في الإنسان والابتعاد عن التفكير السلبي، ويبين الكاتب دور التفكير الايجابي والذي هو نمط التفكير الذي يواجه المشاكل التي تعترض حياتنا محاولا الاستفادة منها لأقصى حدّ...إقرأ المزيد »
كل شيء حي ينمو ويكبر ويصل إلى أشده. ثم يذبل ويضعف حتى يصل إلى درجة التلاشي فيموت. وهذا هو الانحدار الطبيعي لكل كائن حي ولكل عمل مهما كان ناجحاً. وما ينطبق على الأشخاص ينطبق على الأمم والحضارات. فالفقر...إقرأ المزيد »