لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب دراسة وتحقيق عدد من الوثائق ذات الأهمية في التاريخ النجدي، في فترة ما قبل دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، مما يُبرز ويُظهر جوانب مهمة في تاريخ المنطقة، علمياً واجتماعياً واقتصادياً وأ...إقرأ المزيد »
مجموع في تاريخ عسير
لـ الحسن بن علي الحفطي
يُشكّل هذا المجموع أهمية بالغة بالنسبة إلى تاريخ عسير، حيث سجّل الشيخ الحسن بن علي الحفظي رؤيته حيال أنساب قبائل منطقة عسير، كما ذكر العديد من الفوائد، والمعلومات الجغرافية للمنطقة، واشتمل مجموعه هذا ...إقرأ المزيد »
التاريخ الكبير ومستقبل البشرية
لـ فريد سباير
يعرض كتاب "التاريخ الكبير" الماضي الإنساني ضمن تاريخ الحياة والأرض والكون.

إن بزوغ هذا الفرع من الدراسات التاريخية يزوّدنا بنظرة عامة على الماضي المعروف كاملاً، منذ بدء الزمان وحتى اليوم الحاضر. ف...إقرأ المزيد »

تاريخ مملكة الغساسنة ( السياسي والحضاري )
لـ حنان قرقوتي
الغساسنة قبائل عربية قحطانية، ملك جدهم "قحطان" اليمن، وإليه يُنسب العرب القحطانيون. وهو الذي بنى سدّ مأرب. ولما انهدم السدّ هاجرت القبائل التي تأثرت بانهدامه شمالاً، فكان نصيب "بني غسان" جنوب بلاد الش...إقرأ المزيد »
حصار جدة من خلال جريدتي أم القرى وبريد الحجاز
لـ عبد الله بن علي الرقيب الثبيتي
لا تزال الصحف القديمة بحاجة إلى البحث والتحقيق. فهي تقدم لنا الأحداث التي عايشتها وتيسر لنا قراءتها بشكل شبه يومي، مع الاعتبار أن تلك الصحف أداة إعلامية بحتة تمثل وجهة نظر واحدة. وهذا لا يعني عدم الأخ...إقرأ المزيد »
نظراً للأهمية الكبيرة التي تتمتع بها منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية فقد قام المؤرخون والباحثون حديثاً بدراسة تاريخ تلك المنطقة ولكن الممعن للنظر يرى أن تلك الدراسات تركزت حول تاريخ الخليج ال...إقرأ المزيد »
الأرمن والدولة العثمانية
لـ نقية حنا منصور
إن دراسة المسألة الأرمنية في التاريخ القديم والحديث تكسب أهمية بالغة على الصعيد الإنساني إذ أن إبادة الجنس تشكل أهم الإعتداءات على حقوق الشعوب وأن الإفناء المنظم لشعب نتيجة هويته التاريخية الخاصة يعد ...إقرأ المزيد »
تاريخ النظام السياسي والقانوني في حضارة دلمون
لـ علي فيصل علي الصديقي
يُطلق إسم مملكة دلمون على حقبة زمنية امتدت لقرابة ثلاثة آلاف سنة بدأت من أواخر الألف الثالث قبل الميلاد . نجد أننا أمام كاتب وهو علي الصديقي يأخذنا إلى زمن الماضي ليزودنا بمعلومات حول الشعب البحريني ف...إقرأ المزيد »
مجموعة الوثائق الفاطمية
لـ جمال الدين الشيال
بينما تعتمد الدراسات التاريخية الحديثة في أوروبا إعتماداً كبيراً على دور الوثائق وما تضمه هذه الدور من مجموعات قيّمة تعتبر بحق المصدر الاول لكل مؤرخ يريد أن يقيم بحثه على أسس علمية سليمة، نجد أن طلاب ...إقرأ المزيد »