لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يُبحر هذا الكِتاب في تُراث الشعر الشعبي والنبطي في الكويت خلال الفترة من عام 1836 وحتى 1969م، ويعرض لِنتاج 60 شاعرًا لهم بصماتهم وإبداعهم، ومنهم شعراء كِبار أمثال عبد الله الفَرَج ومحمد الفوزان وحمد ا...إقرأ المزيد »
ديوان الحسين بن علي
الشعر علم إذا تعلّمناه وفنٌّ إذا اتقنّاه.. قيل لكثيّر عزّة: ياأبا صخر.. كيف تصنع إذا عُسّر عليك قول الشعر؟ قال: أطوف بالرباع المخيّلة، والرياض المعشّبة، فيسهل عليّ أرْصَنُه ويسرِع إليّ أحسَنُه. وقيل ل...إقرأ المزيد »
يسجل هذا الكتاب مشاهدات أيام ستةٍ عن رحلة قام بها "إبراهيم بن محمد بن عبد القادر المازني (1890-1949م) في العام 1930، قيدها عن زيارته عاصمة بلاد التوحيد مكة المكرمة، وعن عمرته خلالها، وكان ضمن وفدٍ مصر...إقرأ المزيد »
العالم رحلة
لـ عبد الله مناع
يجول عبد الله المنّاع في العالم، يكتب انطباعاته ورؤيته أكثر مما يكتب كتاباً في وصف الأماكن التي يزورها، وإن كان الكتاب لا يخلو من ذلك. يقول المنّاع: "هذا الكتاب ليس رحلة في التاريخ ولا هو حديث عن الجغ...إقرأ المزيد »
أهلا بكين
لـ محمود الشنواني
هل بداخلي أثر من جد قديم نشأ فيها وأرتحل علي طريق الحرير, وتوقف في محطاته حتي وصل إلي مصر فأستقر فيها؟
هل كان هذا الجد البعيد كاتباً في بلاط ابن السماء, تم تكليفه بنقل رسالة, قادته إلي قصر مملو...إقرأ المزيد »
نص يتجاوز النسق الرحلي, إلي المبني الروائي المفتوح, علي أحتمالات السخرية, والمقايسة, والدرامية, والكثافة التصويرية, والمشهدية, والحوارية, وغيرها من الخصائص السردية..
ولعل سردية سعد القرش بما ت...إقرأ المزيد »
وقف التنفيذ
لـ جان بول سارتر
إلى جانب أبطال جدد، يعود جميع أبطال الجزء الأول ("سن الرشد") في هذا الجزء الثاني، وهم يواجهون فترة حاسمة وعصيبة من تاريخ الإنسانية، عشية اندلاع الحرب العالمية الثانية. فيضع جان بول سارتر القارىء، من خ...إقرأ المزيد »
أصفهان نصف الدنيا
لـ صادق هدايت
"أصفهان نصف الدنيا" هو العنوان الذي اختاره صادق هدايت لرحلته إلى (أصفهان) وهو يواجه معالم المدينة وأمكنتها وأديارها وزخارفها وفنونها. ولعله في وصف هذه الرحلة أقرب إلى الفنان التشكيلي منه إلى الكاتب، ف...إقرأ المزيد »
الأدب العربي ؛ فنونه وعصوره وأشهر أعلامه
لـ جبران مسعود
جبران مسعود - من مواليد بيروت عام 1930. حائزٌ شهادة "بكالوريوس علوم" بتفوّق في الأدب العربيّ والتَّاريخ - 1950، وشهادة "أستاذ في العلوم" في الأدب العربيّ - 1953، من الجامعة الأميركيّة ببيروت.
...إقرأ المزيد »
الياسمين الأحمر 'يا مال الشام'..
لـ كريم أمين
كَسرةُ الخبز الطازجة الزائدة في فمك.. قد تطعم جائعاً.
والمعطف والعطر الفرنسيّان على جسدك.. قد يحملا الدفأ لكثيرٍ من العراة.
محفظة نقودك المتكدسة من التخمة في البنوك الأوروبية.. قد تبني ...إقرأ المزيد »