لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رقائق القرآن
لـ إبراهيم بن عمر السكران
إنسان هذا العصر منهمك في دوامة الحياة اليومية، أصبح الواحد منا كأنه ترس في دالوب المهام والتفاصيل الصغيرة التي تستلمك منذ أن تستيقظ صباحاً، حتى تلقيك منهكاً فوق سريرك في أواخر المساء.

دوامٌ مضنٍ...إقرأ المزيد »

مسلكيات
لـ إبراهيم بن عمر السكران
في هذا الكتاب الذي بين يديك حصيلة تمعّنات وتفحّصات في بعض مسالك (العلم)، وبعض مسالك (الإيمان)، دونتها في أزمان مختلفة، وأحببت موافقة الآية في الترتيب، فجعت في هذا الكتاب القسم الأول لتأملات مسالك العل...إقرأ المزيد »
الماجريات
لـ إبراهيم بن عمر السكران
يتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن خطورة انهماك الشباب في متابعة الأحداث وجدليات الساحة، ومهاترات شبكات التواصل الاجتماعي، بما يؤثر سلباً على البناء العلمي والثقافي والإنتاج الإصلاحي. أما الماجريات السياسي...إقرأ المزيد »
مآلات الخطاب المدني
لـ ابراهيم السكران
عشية وداع التسعينات حفل الداخل الإسلامي من خلال مطبوعاته وندواته الخاصة بنقاش غزير ومعالجات متنوعة حول الحاجة إلى التجديد، ومشروعية المراجعة، وكان ثمة ترحيب متلهف بأية أطروحات أو استضافات في هذا السي...إقرأ المزيد »
سلطة الثقافة الغالبة
لـ إبراهيم بن عمر السكران
هذا الكتاب بطبيعة الحال ليس استيعاباً لكل ما طرح من إشكاليات الثقافة الغربية الغالبة في بيئتنا المحلية، بل هي نماذج وعينات فقط، فإذا تأمل الباحث الموضوعي في أمثال هذه العينات، ثم لمس من خلال مناقشتها ...إقرأ المزيد »
الطريق إلى القرآن
لـ ابراهيم السكران
طالما أبهرني حديث بعض الصالحين إذ يتحدثون عما يرونه من فرق مبهر في حياتهم، وعن فرقٍ عظيمٍ في فهمهم وصحة نظرهم وإستقرار تفكيرهم؛ ببركة هذا القرآن الكريم.

ولطالما أبهرني حديث بعض الصالحين إذ يبثون...إقرأ المزيد »

مآلات الخطاب المدني
لـ إبراهيم بن عمر السكران
إن تحليل القوائم المالية قد أثبت فائدته على نطاق واسع من الأعمال، فمحللو الأسهم يستخدمون تحليل القوائم المالية كقاعدة في بناء تقديراتهم للأرباح المحتملة.

وكذلك محللو الإئتمان يستخدمون تحليل القو...إقرأ المزيد »

قلائد الأئمة المرصعة بعقائد الأئمة الأربعة
لـ جميل حليم القرشي الهاشمي
في الصفحة الأولى لكتاب "قلائد الأمة المرصعة بعقائد الأئمة الأربعة" يوضح مؤلف الكتاب الشيخ الدكتور جميل حليم الهدف من الكتاب وهو: "بيان أن عقيدة الحنفية والحنابلة والمالكية والشافعية هي عقيدة الأشاعرة ...إقرأ المزيد »
مخطوط عيون المسائل والجوابات لأبي القاسم البلخي مخطوط قديم، وهو تراث معتزلي تردد د. راجح الكردي في تحقيقه كثيراً، ولكن الله تعالى ساق إليه زميلاً هو الدكتور حسين خانصو، وهو متخصص في دراساته عن البلخي،...إقرأ المزيد »
أدب الدين والدنيا - لونان
لـ علي بن محمد بن حبيب الماوردي
إنَّ شرفَ المطلوب بشرف نتائجه، وعظم خطره بكثرة منافعه، وبحسب منافعه تجبُ العناية به، وعلىٰ قدر العناية به يكون اجتناء ثمرته. وأعظم الأمور خطراً وقدراً وأعمُّها نفعاً ورفداً ما استقام به الدِّينُ والدّ...إقرأ المزيد »