لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سياسة الأمن الوطني في العراق
لـ علي عبد الهادي المعموري
ارتبط كيان الدولة – منذ أن وجدت – بوظيفة الأمن، كان ذلك واضحاً في كل الدول والإمبراطوريات التي قامت عبر التاريخ، حتى صار من بديهيات علم السياسة أن وظيفة الدولة الأولى كانت: الحماية.
ورغم اختلاف...إقرأ المزيد »
موضوع هذا الكتاب سابقة غير قانونية ترسخها الولايات المتحدة باستخدامها الطائرات القاتلة من دون طيار وأشكال أخرى من القتل المستهدف لأشخاص تعتقد أنهم يمثِّلون تهديداً لها.

يفتتح الكتاب بكلمة تمهيدي...إقرأ المزيد »

يختصر هذا الكتاب أبرز الأسباب الداخلية والخارجية للحرب في سوريا وعليها، انطلاقاً من وصول د. بشار الأسد إلى سدة الرئاسة مروراً باجتياح العراق وصولاً إلى الحرب السورية. هو محاولة تشريح بالوثائق والمحاضر...إقرأ المزيد »
يرى الكاتب أن مشكلة تحقيق الأمن في الإقليم الخليجي، كانت وستظل، أحد أهم التحديات التي تواجه بلدان مجلس التعاون الخليجي، وبخاصة في ظل إدراك تلك البلدان الفجوة الجيوبوليتيكية مع الأطراف الإقليمية الأخرى...إقرأ المزيد »
كتاب سيبري للعام 2011، وهو الإصدار الثاني والأربعون، الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي (سيبري)، ويعتبر هذا الكتاب- التقرير السنوي بعنوان التّسلّح ونزع السّلاح والأمن الدُّولي من أبرز التق...إقرأ المزيد »
مشروع مقاومة تقسيم العراق وتفتيته
لـ رهاب نوفل
لم يكن الاحتلال الأمريكي – البريطاني للعراق عام 2003 يستهدف العراق وحدَهُ. بلادُ الرافديْن كانتِ الميدانَ المباشر، فيما الهدفُ المتلازمُ الأبعدُ كان كلَّ الوطن العربي.
أخطر ما في العدوان، هو مش...إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب دراسة توثيقيّة تحليليّة عن تنظيم «الطليعة العربية»، وهو تنظيم قوميّ عربيّ سرّي، أنشأه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1965 لتحريك جماهير الشعب العربيّ، من أجل التصدّي للتحدّيات الد...إقرأ المزيد »
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
درَجَ مركز دراسات الوحدة العربية سنوياً على إصدار تقرير حال الأمة العربية، وهو كتاب يرصد التطورات في الوطن العربي خلال العام الذي سبق، وذلك من مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية و...إقرأ المزيد »
خلال ما عُرف بـِ «الانتفاضات» العربية عام 2011، وقفتِ المرأة جنباً إلى جنب مع الرجل لكنّها غُيِّبتْ عن المشهد السياسي بسرعة مع اكتساب الإسلاميين قوّةً انتخابية.

يناقش الكتاب الذي بين أيدينا تأث...إقرأ المزيد »