لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التاريخ السياسي لإمارة حائل
لـ جبار يحيى عبيد
يأتي هذا الكتاب الذي يتناول التاريخ السياسي لإمارة حائل منذ تأسيسها حتى سقوطها محاولة لكشف الغموض عن موضوع ما زال بحاجة إلى المزيد من الدراسة والبحث.

وتاريخ هذه الإمارة يصب في السياق العامة لتار...إقرأ المزيد »

آل الجربا ومشاهير قبيلة شمر في الجزيرة العربية
لـ خالد عبد المنعم العاني
إن تاريخ قبائل الجزيرة العربية أصبح تاريخاً موحداً بعد أن استطاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود توحيد هذه القبائل وشدّ أواصر الأخوة في ما بينها مع جمع كلمتها ضمن كيان "المملكة العربية السعودية...إقرأ المزيد »
السياسة في واحة عربية - إمارة آل الرشيد
لـ مضاوي الرشيد
هذا الكتاب دراسة في العلاقات بين القبائل وتكوين الدولة، وتاريخ سياسي هام لوسط الجزيرة العربية في الفترة التي سبقت قيام الدولة السعودية الحالية. وهو يتناول إمارة الرشيد التي ظهرت في القرن التاسع عشر بي...إقرأ المزيد »
رحلة إلى ديار شمر وبلاد شمال الجزيرة
لـ ماكس أوبنهايم
إن أهمية هذا الكتاب من البحر المتوسط إلى الخليج ناتج عن دقة المعلومات المفصلة التي سجلها المؤلف خلال رحلته هذه والبحوث التي قام بها جعلت من هذا الكتاب بمكان مرموق لذا قامت الحكومة البريطانية بترجمته إ...إقرأ المزيد »
غريب لغة قبيلة شمر حائل وما حولها
لـ هزاع بن عيد الشمري
هذا هو كتاب "غريب لغة قبيلة شمر حائل وما حولها" ألفه "هزاع بن عيد الشمري" على حروف المعجم مستقياً متنه من غريب لغتهم البحتة التي لا يشاركهم فيها أحد إلا القليل من الناس، فالتاء المفتوحة في نهاية الكلم...إقرأ المزيد »
ملاحظات عن البدو والوهابيين
لـ جون لويس بوركهارت
في عام 1808 ذهب جون لويس بوركهارت إلى "كامبردج" لدراسة اللغة العربية، وفي الوقت نفسه وفر لحيته ووطن نفسه على النوم على الأرض والعيش على الخضروات والمياه، وفي العام التالي انتقل للإقامة في حلب حيث انغم...إقرأ المزيد »
تاريخ أشراف الحجاز 1840 - 1883
لـ أحمد بن زيني دحلان
يسلط الكتاب الضوء على فترة شابها الكثير من الخطأ والغموض الواقعة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر من تاريخ الأشراف في مكة. حاول الكاتب من خلالها أن يقارن بين المادة التاريخية وكتابات مؤلفين آخرين م...إقرأ المزيد »
قبيلة شمر في كتابات العرب والمستشرقين
لـ نايف بن مطلق الصنيدح الشمري
هي إحدى القبائل التي أثرت بتاريخ العروبة في جميع أنحاء الوطن العربي والعالمي، فقد كتب عنها المستشرقون قبل العرب، وذلك لعظم ما وصلت إليه من النبل والسموّ والرفعة لتاريخها الحافل بالأحداث والوقائع التي ...إقرأ المزيد »
صدام حسين من الزنزانة الأمريكية: هذا ما حدث!
لـ خليل الدليمي
في البدء كانت أرض ما بين النهرين، وفي البدء، كانت أرض العراق العظيم. بلاد الحضارات التي أشرقت مع السومريين وحروف الكتابة. حضارات تعاقبت وتركت آثارها القيمة على الأرض، أرض الرافدين. شواهد تحكي قصة شعب ...إقرأ المزيد »
أرنى الله
لـ توفيق الحكيم
ومشى في الطرقات مغموماً يسائل نفسه: أيعود إلى طفله كما ذهب خاوى اليد مما طلب؟... وأخيراً عثر بشيخ قال له:
اذهب إلى طرف المدينة تجد ناسكاً هوماً لا يسأل شيئاً إلا استجاب له... فربما تجد عنده بغي...إقرأ المزيد »