لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ساهم العالم العربي يشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكاهن المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها ال...إقرأ المزيد »
عهد بتسعين في المئة من احتياطيات النفط في العالم إلى شركات تملكها الدولة. وهذه الشركات التي أنشئت لتكون أدوات سياسية في الأساس ودعيت شركات نفط وطنية، تواجه متطلبات جديدة في ظل تضاؤل الاحتياطات النفطية...إقرأ المزيد »
أسرار البورصة
لـ مايكل كوفل
على مدى أكثر من ثلاثين عاماً تمكنت استراتيجية تعامل واحدة من تقديم أرباح طائلة وباستمرار رغم جميع ظروف ارتفاع الأسواق وانخفاضها على السواء، إنها تقنية: إتباع المؤشر Trend Following. أسأل فقط المتعاملي...إقرأ المزيد »
إشكالية الوجود والتقنية عند مارتن هيدجر
لـ إبراهيم أحمد
"هيدجر هو "مجمع" المتناقضات أيضاً، ففيه اجتمعت شعرية هولدرلين، وبلاغة تراكل، ومثالية هيجل، ونقدية كانط، وعدمية نيتشه وأخيراً فينومنولوجيا أستاذه هوسرل. لذا فإن قراءة هذا الموروث المعقد، المنحوت داخل ...إقرأ المزيد »
إدارة العملاء كاستثمارات طويلة الأمد
لـ سونيك غوبتا
ما هي القيمة الحقيقية للعميل؟
-كيف يمكنك تحديدها، بدون استخدام صيغ معقدة لا نهاية لها؟ وماذا يجب أن تفعل بتلك المعرفة؟

بين دفتي كتاب "إدارة العملاء كاستثمارات طويلة الأمد" الجواب -وربما س...إقرأ المزيد »

رحلة في تاريخ المجرات
لـ ليلى بلكورة
نحن معتادون اليوم على فكرة أننا نعيش على كوكب يدور حول الشمس، وأن شمسنا هي واحدة من مليارات النجوم في المجرى التي نسميها درب التبانة (الدرب اللبني باللاتينية). وعلى أن مجرتنا ليست سوى واحدة من مليارات...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب لا يمثل فقط لأي قارئ أو مستثمر عربي "سنة أولى بورصة"، بل يضع المبتدئين على طريق المحترفين الذين يراعون في الوقت نفسه الضوابط والمعايير الإسلامية للتعامل مع سوق المال، حيث يقدم مجموعة من الخ...إقرأ المزيد »
إدارة الطلب على المياه
لـ إليسار بارودي
إن المناطق القاحلة وشبه القاحلة الممتدة على مساحات شاسعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل 85 في المئة من مساحة أراضي المنطقة وتأوي نحو 60 في المئة من سكان المنطقة. إلا أن مصادر المياه المحدودة في من...إقرأ المزيد »
الخطر الكامن بين الإنسان والمركبة والطريق
لـ هاشم محمد نور المدني
تجوب طرقات العالم أكثر من 800 مليون مركبة ومثلها من الدراجات. ورغم الفائدة العظيمة التي تقدمها المركبات في تسهيل متطلبات الحياة اليومية للناس وفي زيادة رفاهيتهم وفي تحسين سرعة تنقلاتهم ونقل بضائعهم، ف...إقرأ المزيد »
إن تعلّم بناء الإنسان الآلي بشكل ذاتي ليس أمراً سهلاً. ولكن عندما تتلقى التشجيع من شخص خاض غمار هذه التجربة يصبح الموضوع مختلفاً. فكتاب صناعة الإنسان الآلي (الروبوت ROBOT) للمبتدئين لا يساعدك فقط على ...إقرأ المزيد »