لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
Memories and Cities
لـ Arminee H.Choukassizian
I have always loved words and enjoyed looking them up in a dictionary. I remember clearly how even as pre-adolescent I used to try to remember synonyms or look them up in the thesaurus. I remember wri...إقرأ المزيد »
ومضات من القلب
لـ مكرم خليفة
ما عرفت البشرية على مدى تاريخها الطويل من الارتباك، والقلق، والذعر، وتشرد القلب والذهن كالفترة التي تتخبط في دياجيرها اليوم. ولا هي شعرت يوماً بأسس كيانها تتشقق وتميد إلى حد ما تشعر اليوم. ولا هامت عل...إقرأ المزيد »
أهبط هذا الكون غريباً
لـ محمد زينو شومان
يرتكز نص الشاعر محمد زينو شومان في "أهبط هذا الكون غريباً" على فلسفة عدمية في بعدها الأعمق لكائن متخبط في حياة موجعة، كاشفاً عن حالات الغربة التي تتلبس الذات / الشاعرة في الماضي والحاضر وحتى المستقبل،...إقرأ المزيد »
وجع الغياب
لـ سهام فتشاطي
تتوجه مجموعة الشاعرة سهام فتشاطي (وجع الغياب) نحو ثيمة الخسران، فتشعرنا الشاعرة بخسارتها، وهزيمتها في الحب، بروح شفافة، تجسد تجربة ذاتية للمرأة العاشقة، وقد صاغتها بتعبيرية رمزية، ولغة موحية، يمكن للق...إقرأ المزيد »
أحبيني
لـ سهلة آل سعد
لا شك أن فضاء الشعر هو فضاء نوعيّ وخاصّ جداً، يسمح بإقامة مملكة كبرى للشاعر وأخرى مناظرة لها للقارئ، ونداء الشاعرة سهلة آل سعد في «أحبّيني» نداء ذو لغة خاصة عميقة تلتحم به حروفها بشفافية عالية فتتحقق ...إقرأ المزيد »
البطل الضد في شعر الصعاليك ؛ دراسة أسلوبية وظيفية
لـ هند عبد الرزاق المطيري
إن أبرز الخصائص الفارقة في الشعر الجاهلي، فيما يخص موضوع البطولة تحديداً، ظهور فكرة البطولة الجماعية؛ فالشاعر الجاهلي فارس ضمن مجموعة من الفرسان يعتلون صهوات الخيل ويجعلون سيوفهم في الرقاب.

وفي ...إقرأ المزيد »

Night is Mine
لـ Hilal Al Hajri
No...This night is mine / No one will share it / Save this injured eagle / Beating its rib between my lungs.
No… This night is mine / With all its murmur and moan / With all its prayer and blas...إقرأ المزيد »
لأنه من عشاق وهواة الشعر الشعبي الجنوبي، اختار الكاتب محمد بن زياد الزهراني الكتابة عن الشاعر الرمز "أحمد بن جيران" (ت ... 1354ه) . ولد الشاعر الكبير أحمد بن جمعان بن جبران في قريته "ربوع الصفح" ، إحد...إقرأ المزيد »
سيف الحروف
لـ ناصر الغيلاني
يتكئ الشعر العُماني على ماض شعري عريق، وموروث عتيد يتميز بالكلاسيكية شكلاً ومضموناً، وبقي هذا الموروث ممتداً في طغيان حضوره حتى العصر الحالي، إلا أن الشاعر ناصر الغيلاني استند إلى تجربة حديثة – قديمة ...إقرأ المزيد »
ذهول نفس
لـ أحمد بن علي بن محمد المخيني
في جديده الشعري "ذهول نفس" يشكل الشاعر أحمد المخيني نصه وفق ثيمة (الحب) فيستحضر (المرأة)، من خلال الوعي، ويقيم في النص خالفاً ظله عليها، ليجعلها في تبادل رمزي للحضور والغياب، موظفاً ثيمة الحب توظيفاً ...إقرأ المزيد »